فيلم العساكر على قناة الجزيرة .. التجنيد الإجباري في مصر

فيلم العساكر على قناة الجزيرة .. التجنيد الإجباري في مصر
فيلم العساكر كامل بدون قص على قناة الجزيرة .. التجنيد الإجباري في مصر

حالة توتر شديد فى الاعلام المصري بعد عرض قناة الجزيرة فيلم العساكر المسي للجيش المصري حالة شديدة من الغضب والاستياء سيطرت على أنصار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ان طلب من الملل الترويجي الأول لفيلم "عساكر"، اليوم السبت، على قناة "الجزيرة"، وذلك استعدادا ليوم كامل لوضع على الشاشة الفضية، في 21:00 بالضبط.

كان هذا بسبب الطريقة التي عرض فيلمهما الترويجي، الذي حمل اسم "عساكر حكايات التجنيد في مصر،" قضية التجنيد، والمعاملة القاسية التي يعاني منها الجنود، فضلا عن التمييز في المعاملة من الجنود والضباط ، واستغلال هؤلاء الجنود في مشاريع القوات المسلحة، بدلا من التدريب العسكري.

كل أنصار دفع "سيسي" ليتهم قناة الجزيرة من "تلفيق" والتضليل، تردد قناة الجزيرة واستخدام الصور وأشرطة الفيديو غير حقيقية وإدخال الجنود المجهولين من الشهادة، إلى رغبة القناة لتقويض الحكم العسكري في مصر ، وخرقا للأمن الوطني في مصر، كما دعا إلى ضرورة عرض لمكافحة فيلمه يظهر الحقيقة.

وأضاف أن القضية ليست مختلفة كثيرا عن حيث قال تامر أمين في كتابه وسائل الإعلام المصرية، "الحياة اليوم"، وقال لقناة "الحياة" الجزيرة حصلت على ما فعل ذلك وفقا لأعلى درجة، مضيفا أنه تهدف للإطاحة الجيش المصري، كما فعلت مع السوريين والعراقيين.

النائب مصطفى بكري، بسرعة التشويش على القناة، ومنعهم من التأثير على الشعب المصري، واتخاذ إجراءات قانونية حاسمة مع "الجزيرة" بسبب الفيلم الترويجي "عساكر".

على الجانب الآخر، "الجزيرة" دافعت عن نفسها أمام كل هذه الحملة الشرسة، وقال أن الفيلم لم يأت من فراغ، بل جاء في سياق التحقيقات التي أجرتها قناة لفترة طويلة عن الوضع في مصر.

إرسال تعليق