انخفاض أسعار السلع المستوردة خلال الأيام المقبلة عقب تصريحات الرئيس السيسي عن الدولار

انخفاض أسعار السلع المستوردة خلال الأيام المقبلة عقب تصريحات الرئيس السيسي عن الدولار
    انخفاض أسعار السلع المستوردة خلال الأيام المقبلة عقب تصريحات الرئيس السيسي عن الدولار

    صرح بعض التجار والمستوردون بالغرف التجارية، أن هناك توقعات شبه مرئية بانخفاض أسعار الكثير من السلع المستوردة في الأسواق المحلية، خلال الأيام المقبلة، وذلك خاصة عقب تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الدولار، حيث أشار خلال اجتماعه مع شباب محاكاة البرنامج الرئاسي، مؤكدا بشكل واضح على أن أسعار صرف الدولار ستنخفض خلال الفترة المقبلة.

     كما أكد أحمد صقر، رئيس لجنة الأسعار، في الغرف التجارية، أن التجار سيلجئون لبيع السلع المخزونة لديهم من خلال التخفيضات التي تقدم أسبوعيًا، خوفًا من انخفاض أسعارها خلال الفترة المقبلة، وستم تشديد الجهات الرقابية على كل تلك الأمور والخطوات.

    وأضاف صقر، أن بعض التجار والمستوردين اضطروا لعرض السلع المخزونة لديهم في الأسواق المحلية وذلك عقب تراجع الدولار في الأسواق السوداء خلال الفترة الحالية، مؤكدًا على أن هناك تنافس شديد بين التجار يأتي في مصلحة المستهلكين من خلال التخفيضات التي تقدمها المحلات التجارية على المنتجات المستوردة من الأرز والسكر واللحوم والدجاج وغيرها من السلع بنسب تتراوح من 5% إلى 10% من قيمة السلعة.

    وأكد حمدي النجار، رئيس الشعبة العامة للمستوردين، أن تصريح الرئيس السيسي بشأن العملة الصعبة أدى لمنح الثقة للمستوردين في عرض ما لديهم من السلع المخزونة، وذلك عقب فترة عدم استقرار أسعار الدولار في الأسواق المصرفية المحلية، والذي أدى لبعد التجار عن الاستيراد.

    كما أوضح أحمد يحيى، رئيس شعبة البقالة بالغرفة التجارية، أن تصريحات الرئيس أتاحت حوالي من 10% إلى 15% من مقدار السلع الأساسية، بعد قيام التجار بتخزينها ومنعها عن الأسواق نتيجة لعدم استقرار أسعار الدولار، مشيرًا إلى أن المسئول الأساسي عن أسعار السلع المطروحة بالأسواق هم المستوردون والصناع.

    إرسال تعليق