عضو في البرلمان يؤكد بأن الحكومة عاجزة عن حل مشكلة القمامة ولا تمتلك معلومات كافية عنها

عضو في البرلمان يؤكد بأن الحكومة عاجزة عن حل مشكلة القمامة ولا تمتلك معلومات كافية عنها
عضو في البرلمان يؤكد بأن الحكومة عاجزة عن حل مشكلة القمامة ولا تمتلك معلومات كافية عنها

استنكر المهندس أحمد السجيني، العضو في مجلس النواب، ورئيس لجنة الحكم المحلي بالبرلمان، الأزمة والمشكلة الخاصة بالقمامة في المجتمع المصري، مشيرا إلى أنها باتت ظاهرة واضحة، بشكل قوي وأن الشوارع قد امتلأت بالقمامة، وأصبحت المشكلة في الفترة الأخيرة تتفاقم كثيرا وآخذة في التزايد بشكل تدريجي، كل الأماكن تقريبا صارت غير نظيفة تماما، مؤكدا أن تلك الأزمة يعاني منها الجميع، بل يعاني منها المسئولين قبل المواطنين، وبالتالي فلابد من إيجاد حل لتلك المشكلة.

ووعد "السجيني" أيضا بطرح الأزمة، على لجنة الحكم المحلي بالبرلمان، وأن اللجنة ستحمل على عاتقها تلك المشكلة وتضعها على قوائم الأولويات والواجب حلها في أقرب وقت ممكن، وذلك لما تشكله من أهمية كبيرة، مشيرا إلى أن اللجنة عقدت اجتماعات عديدة بشأن مشكلة القمامة، متعهدا بالسعي الجاد للقضاء على تلك المشكلة.

وانتقد عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الحكم المحلي بالبرلمان، ما وصفه بـ العجز الخاص للحكومة، في إيجاد حل لمشكلة القمامة، معتقدا أن السكوت عن التطرق لإهمال الحكومة، وعجزها في مشكلة القمامة، يعد خيانة للأمانة التي يحملها على عاتقه هو والبرلمان.

ويرى من جانبه أيضا السجيني، ضرورة القيام بالتنسيق بين لجنة الحكم المحلي بالبرلمان، وبين لجنة الطاقة، والبيئة بمجلس النواب، وذلك للتصدي لعجز الحكومة وإهمالها، خاصة وأن الحكومة لا تمتلك المعلومات الكافية بشأن أزمة القمامة، بل لم تقدم كذلك أي حلول أو رؤية عادلة ومنصفة للتصدي للأزمة، وأن التنسيق بين لجنتي البرلمان، بالتأكيد سيوفر الجهود ويوحدها، وسيكون له دور فعال وجذري لحلها.

وشدد السجيني أيضا، في تصريحات له، على أهمية تعاون الحكومة ،وتفاهمها مع لجنة الحكم المحلي بالبرلمان، ومع لجنة الطاقة والبيئة، ومطالبا بشدة عقد جلسة مشتركة، بين الأطراف الثلاثة للوقوف على المشكلة وإيجاد حلول جذرية لها.

إرسال تعليق