هيئة الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس اليوم وتحذير من ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة وحتى بداية الأسبوع المقبل

هيئة الأرصاد الجوية توضح  حالة الطقس اليوم وتحذير من ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة وحتى بداية الأسبوع المقبل
هيئة الأرصاد الجوية توضح  حالة الطقس اليوم وتحذير من ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة وحتى بداية الأسبوع المقبل

أعلن اليوم وحيد سعودي، المتحدث الرسمي، باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الجمعة الموافق 5-8-2016 معتدل على السواحل الشمالية، وحار رطب على محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى شمال محافظات الصعيد، أما عن محافظات جنوب الصعيد يسودها طقس شديد الحرارة نهارًا، معتدل لطيف ليلًا.

وأشار متحدث هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الرؤية تقل في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية على كافة السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري بالإضافة إلى محافظة القاهرة ومدن القناة.

وأضاف وحيد سعودي، أن هناك سحب متوسطة ومنخفضة تظهر في مناطق أقصى الجنوب، وقد يتبعها سقوط أمطار، أما عن الرياح فهي خفيفة إلى معتدلة في الاتجاه الشمالي الغربي، يزداد نشاطها على سواحل البحر الأحمر وخليج السويس.

وتابع سعودي مشيرًا إلى أن البحر الأبيض المتوسط في حالة معتدلة، وارتفاع الأمواج يتراوح من متر ونصف إلى مترين تقريبًا، أما عن حالة البحر الأحمر فهو من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج يتراوح من مترين إلى مترين ونصف تقريبًا، أما عن حالة الرياح في البحرين فهي سطحية في الاتجاه الشمالي الغربي.

كما أعلن متحدث هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك توقعات بارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال الساعات المقبلة وحتى بداية الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن نسبة الرطوبة بلغت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم 68%.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة في محافظة القاهرة اليوم 38 درجة للعظمى، و26 درجة للصغرى، أما عن بعض محافظات الوجه البحري فالإسكندرية اليوم تسجل 31 درجة للعظمى، و22 درجة للصغرى، ومطروح 31 درجة للعظمى، و25 درجة للصغرى.
أما عن مدن القناة الثلاثة، فبورسعيد 32 درجة للعظمى، و26 درجة للصغرى، والإسماعيلية 39 درجة للعظمى، و25 درجة للصغرى، والسويس 39 درجة للعظمى، و26 درجة للصغرى.

أما عن بعض محافظات الجنوب، فالمنيا 38 درجة للعظمى، و23 درجة للصغرى، وأسيوط 39 درجة للعظمى، و23 درجة للصغرى، والأقصر 41 درجة للعظمى، و28 درجة للصغرى، وأسوان 42 درجة للعظمى، و30 درجة للصغرى.

إرسال تعليق