تطبيق على الهاتف المحمول كشف المنظمين للانقلاب الذي حدث مؤخرا في تركيا

ads
تطبيق على الهاتف المحمول كشف المنظمين للانقلاب الذي حدث مؤخرا في  تركيا
ads
تطبيق على الهاتف المحمول كشف المنظمين للانقلاب الذي حدث مؤخرا في  تركيا

بعد التحقيقات المستمرة التي قامت بها السلطات التركية حول قضية الانقلاب، التي حدثت في تركيا في الفترة الأخيرة والتي أثارت الرأي العام لفترة طويلة، وأصبحت جميع القنوات التلفزيونية في جميع الدول علي مستوى العالم تتابع هذا الانقلاب، الذي حدث مؤخرا والذي باء بالفشل  ظلت السلطات التركية  تبحث وتحقق حتى تتعرف على حقيقة هذا الانقلاب، والسبب الذي قام عليه هذا الانقلاب ومن هم المنظمون الحقيقيون الذين نظموا لحدوث هذا الانقلاب.

 اكتشفت السلطات التركية أن وراء التنظيم للانقلاب التركي، الذي حدث هو تطبيق عبر الهاتف المحمول، وهذا التطبيق  يمكن لأي شخص تحميله بمنتهى السهولة على الهاتف النقال الخاص بك.

وفي ظل استمرار التحقيقات التي قامت بها السلطات التركية وتتبع القضية قامت السلطات باختراق تطبيق يسمي بتطبيق بايلوك، وهو أحد التطبيقات الخاصة بالمراسلة، والذي يتم تحميله بسهوله على الهواتف الذكي،ة والذي علمت السلطات بعد أن قامت باختراقه الكثير من المعلومات الهامة، التي هي من المرجح أنها هي سبب في هذا الانقلاب الذي حدث مؤخرا.

حيث اكتشفت السلطات من خلال اختراق هذا التطبيق جميع المراسلات التي تمت والاتفاقيات التي وراء حركة غولن، وهو يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية والذي هو يعتبر المنظم الرئيس لحملة الانقلاب في تركيا التي حدثت الشهر الماضي.

حيث أكدت بعض المصادر، أن هذا التطبيق كان يستخدمه آلاف من الأشخاص المنظمين لحركة غولن في الفترة الأخيرة من العام الماضي ومن ثم عندما اكتشف هؤلاء الأشخاص أنه يمكن اختراق هذا التطبيق بمنتهى السهولة توقفوا عند استخدامه بشكل كبير، ولكن التطبيق صار هو الإثبات الوحيد الذي يوصل  السلطات التركية لهؤلاء الأشخاص.

كما أكد بعض الخبراء، أن تطبيق بايلوك، هو من أشهر التطبيقات التي لا تؤمن حساب الأفراد، حيث إنه لا يتم حذف الرسائل بل إنها يمكن اختراقها بسهولة كبيرة من قبل السلطات، كما يتمكن للسلطات معرفة أماكن هؤلاء الأشخاص الذين استخدموا التطبيق، ومعرفة جميع المعلومات الخاصة بهم.

ads
ads
Mohsen Mohamed
@مرسلة بواسطة
كاتب ومدوِّن مصري، ومؤسس موقع ماتشاتي، تخرجتُ من كلية الإعلام بجامعة القاهرة عام 2007، أحب الرياضة وأتابع المباريات باستمرار، للتواصل عبر البريد الإلكتروني admin@matchaty.com وعبر الهاتف +201098020011
ads

إرسال تعليق