بعد فضيحة إعلان علاج مرضى السكر رئيس جهاز حماية المستهلك يحيل إيهاب توفيق إلى النيابة اليوم

بعد فضيحة إعلان علاج مرضى السكر رئيس جهاز حماية المستهلك يحيل إيهاب توفيق إلى النيابة اليوم

أصدر اليوم عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، قرار بإحالة كل من المسئول القانوني عن قناتي الحلبة2 والبطل، بالإضافة إلى الوكيلين الحصريين والمسئول القانوني لقناة موجه سينما، إلى نيابة جنوب الجيزة الكلية، وذلك لقيام القنوات السابق ذكرها بعرض إعلان على شاشاتها عن منتج أمريكي يدعى أنه علاج لمرضى السكر ومرخص من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، تحت اسم Good buy diabetes وهو مخالف تمامًا للواقع.

كما أعلن عاطف يعقوب، في تصريح رسمي اليوم إلى إحالة المطرب إيهاب توفيق إلى النيابة، وتوجيه له تهمة الاشتراك التمثيلي في الإعلان عن منتج غير مصرح به رسميًا وهو ما يعتبر إشتراك واضح في خداع القنوات المعلنة للمشاهدين ومحاولة كسب ثقتهم للترويج للمنتج ونشر بيانات كاذبة ومخالفة للحقيقة.

وأشار يعقوب أيضا إلى أن هناك تعاون مشترك قائم، بين جهاز حماية المستهلك وبين الهيئات المتخصصة فنيًا، حيث تم الاتصال بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية التابعة لوزاة الصحة والسكان، والتي أكدت على أن المنتج المعلن عنه غير موجود بقاعدة البيانات الإلكترونية، وغير مصرح به من وزارة الصحة، وغير مسموح بتدواله بين المواطنين.

وناشد يعقوب المواطنين أيضا بأهمية وضرورة الحذر من هذه الإعلانات، التي تعمل على الترويج لمنتجات طبية غير مصرح بها رسميًا، وعدم الثقة في هذه القنوات الفضائية أبدا، وفيما تروج له، معتبرًا أن ما تقوم به هذه القنوات يعتبر غش وتدليس للمستهلكين، وأكد على أنها تهدف للربح دون أي مراعاة أو تفكير في صحة المواطنين أو سلامتهم، ولا يوثق بهم فيما يعرضونه، وليس شرطا أن يكون ضمن المعايير الصحية المطلوبة.

وطالب رئيس جهاز حماية المستهلك من جميع القائمين على وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة، بضرورة التكاتف للتصدي لهذه الظاهرة، التي تؤثرًا سلبًا على المجتمع المصري.