وزاره الإسكان تتم إنهاء إجراءات الاتفاق على مشروع جديد للصرف الصحي

وزاره الإسكان تتم إنهاء إجراءات الاتفاق على مشروع جديد للصرف الصحي
    وزاره الإسكان تتم إنهاء إجراءات الاتفاق على مشروع جديد للصرف الصحي

    وقعت وزارة الإسكان والمرافق، والمجتمعات العمرانية، عقدا استشاريا لمشروع برنامج، يستهدف الخدمات الخاصة بالصرف الصحي، بالمناطق الريفية القائم على: النتائج  (P for R)، حيث حضر التوقيع حضور مجموعة من الممثلين، عن البنك الدولي الذي يمول المشروع بقرض قيمته 550 مليون دولار، يتم سداده على فترة من الممكن أن تستمر لـ 30 سنة.

    كما حضر هذا التوقيع، وكيل أول وزارة الإسكان والمرافق، والمجتمعات العمرانية المهندسة راندة المنشاوي، إضافة إلى حضور العديد من الأشخاص لهذا التوقيع، والذي كان هدفه تطوير الخدمات الدائمة، للصرف الصحي بالمناطق الريفية.

    وأوضحت أيضا وزارة الإسكان والمرافق، والمجتمعات العمرانية ، في بيان لها، بأن المشروع الخاص بتطوير خدمات الصرف الصحي، في المناطق الريفية، يستهدف أيضا تغطية بشكل خاص خدمات الصرف الصحي، على مستوى 3 محافظات بالجمهورية، متضمنا 155 قرية، وتتوزع هذه القرى على عدد من المحافظات، وهم بالتحديد، ثلاث محافظات وخاصة محافظة البحيرة ومحافظه الشرقية وأخيرا محافظة الدقهلية.

    و أوضحت أيضا وزاره الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن من سيستفيدون من مشروع، تطوير خدمات الصرف الصحي، في المناطق الريفية، 833 ألف نسمة، مؤكدة على أن المنهجية التي سيتم من خلالها، تنفيذ المشروع، تطوير خدمات الصرف الصحي في تلك الأماكن، تعد النموذج الأول والذي سيتم تطبيقه، لأول مرة في جمهوريه مصر العربية.

    وقد صرح سيد إسماعيل، المستشار الفني لوزير الإسكان، والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن البرنامج الذي تم توقيعه، بخصوص تطوير خدمات الصرف الصحي، يعمل على تشجيع جميع المواطنين الذين من الممكن أن يستفيدوا من المشروع، على المشاركة بشكل كبير في إنجاح المشروع، والمشاركة المجتمعية، من قبل أهالي المناطق التي سينفذ على أرضها المشروع.

    إرسال تعليق