"الأرصاد" تحذر المواطنين من الطقس الأيام القادمة حتى نهاية الأسبوع وتوقعات عن حالة الطقس غدا الخميس 4/8/2016

ads
"الأرصاد" تحذر المواطنين من الطقس الأيام القادمة حتى نهاية الأسبوع وتوقعات عن حالة الطقس غدا الخميس 4/8/2016
ads
"الأرصاد" تحذر المواطنين من الطقس الأيام القادمة حتى نهاية الأسبوع وتوقعات عن حالة الطقس غدا الخميس 4/8/2016

أعلنت خبيرة الأرصاد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إيمان شاكر، أن حالة الموجة الحارة الذي تشهدها البلاد ستستمر حتى أواخر الأسبوع الجاري ونهايته، مشيرة إلى أن حالة الطقس تمر بارتفاع متصاعد وتدريجي فيما يخص درجات الحرارة بشكل يؤدي إلى ارتفاع في نسبة الرطوبة أيضا.

كما حذرت أيضا من خطورة أشعة الشمس المباشرة، مطالبة بعدم التعرض لتلك الأشعة المباشرة، فيما نصحت المواطنين باحتساء وتناول السوائل وكذلك ارتداء الملابس القطنية، وذلك بهدف التخفيف من الشعور بدرجات الحرارة العالية.

وفيما يخص الرياح، أوضحت خبيرة الأرصاد الجوية، أن البحر المتوسط سيشهد حالة نشاط  لرياح معتدل، كما تنشط الرياح أيضا على السواحل الغربية للبحر المتوسط، ونصحت بالتوجه إلى السواحل الشمالية.

وأما عن طقس الغد الخميس الموافق 4-8-2016
أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات طقس غدًا الخميس الموافق 4-8-2016، بأن الطقس سيكون معتدل على كافة السواحل الشمالية، وحار رطب نسبيًا على محافظات الوجه البحري ومحافظة القاهرة، وحتى مناطق شمال الصعيد، أما عن محافظات الجنوب فيسود طقس شديد الحرارة صباحًا، ومعتدل لطيف ليلًا.

ومن المتوقع أن تنخفض الرؤية في الشبورة المائية الطفيفة خلال الساعات الأولى من صباح باكر على السواحل الشمالية، وبعض محافظات الوجه البحري والقاهرة بالإضافة لمدن القناة الثلاثة.

كما أشار الخبراء، أن هناك توقعات بظهور سحب منخفضة يتبعها سقوط أمطار على مدينتي حلايب وشلاتين، مع وجود رياح معتدلة في الاتجاه الشمالي الغربي، يزداد نشاطها على كافة السواحل الشمالية وخليج السويس بالإضافة إلى البحر الأحمر، أما فيما يتعلق بحالة البحر الأبيض المتوسط فمن المتوقع أن تكون معتدلة وارتفاع الأمواج يتراوح بين متر ونصف إلى مترين تقريبًا، أما عن البحر الأحمر فسيكون بين المعتدل والمضطرب مع ارتفاع أمواج بمقدار يتراوح بين مترين ومترين ونصف مع وجود رياح سطحية في البحرين في الاتجاه الشمالي الغربي.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدًا لبعض المحافظات على مستوى الجمهورية، فالقاهرة ستكون 37 درجة للعظمي، و26 درجة للصغرى، والإسكندرية 32 درجة للعظمى، و26 درجة للصغرى، ومطروح 30 درجة للعظمى، و25 درجة للصغرى، ودمياط 33 درجة للعظمى، و26 درجة للصغرى.

أما عن مدن القناة فمن المتوقع أن تكون السويس غدًا 38 درجة للعظمى، و26 درجة للصغرى، أما بورسعيد 33 درجة للعظمى، و26 درجة للصغرى، والإسماعيلية ستكون 37 درجة للعظمى، و25 درجة للصغرى.

أما عن محافظات الصعيد فأسيوط 36 درجة للعظمى، و27 درجة للصغرى، وسوهاج 40 درجة للعظمى، و28 درجة للصغرى، والمنيا 38 درجة للعظمى، و27 درجة للصغرى.
ads
ads
Mohsen Mohamed
@مرسلة بواسطة
كاتب ومدوِّن مصري، ومؤسس موقع ماتشاتي، تخرجتُ من كلية الإعلام بجامعة القاهرة عام 2007، أحب الرياضة وأتابع المباريات باستمرار، للتواصل عبر البريد الإلكتروني admin@matchaty.com وعبر الهاتف +201098020011
ads

إرسال تعليق