التموين تستعد لعيد الأضحى بـطرح 30 ألف خروف سوداني و800 ألف رأس ماشية يتم توزيعها على المجمعات الاستهلاكية

التموين تستعد لعيد الأضحى بـطرح 30 ألف خروف سوداني و800 ألف رأس ماشية يتم توزيعها على المجمعات الاستهلاكية

عقد صباح اليوم، السبت اجتماعا هاما في وزارة التموين، والتجارة الداخلية، بحضور أهم رؤساء ومسئولي الوزراء مع مجموعة من مديري الشركات المختصة باللحوم السودانية، والتي تتعامل بشكل عام في مجال استيراد اللحوم الطازجة والمجمدة من السودان، وقد انتهى الاجتماع بالموافقة على اتفاق، ينص على تسلم كميات من لحوم الضأن السودانية المبردة والطازجة تصل إلى 30 ألف خروف سوداني.

وبعد الاجتماع، أصدرت وزارة التموين، بيانا توضح فيه نصوص وبنود الاتفاق كاملا، وتفاصيله مع  شركة اتجاهات السودانية، على أن تتسلم مصر ما يقرب من 40 ألف، رأس ماشية ، وذلك قبيل قدوم عيد الأضحى المبارك، ومن جانب آخر أيضا تتسلم مصر الماشية حية، وتقوم بذبحها في المجازر المصرية، كشرط أساسي لضمان صحتها.

كما أوضح أيضا، وزير التموين، والتجارة الداخلية، أن الاتفاق الذي أجري اليوم، مع شركة اتجاهات حول الـ 30 ألف رأس ماشية، نص على استلام الخراف حية، ويتم أيضا توزيعها بالسيارات المتنقلة، وكذلك بفروع المجمعات الاستهلاكية، وشركات الجملة، التابعة لوزارة التموين، بعد أن يتم ذبح الخراف السودانية، تحت إشراف طبي وبيطري، بالمجازر المصرية.

ونوه إضافة كل ذلك في النهاية، إلى أن استلام الـ 30 ألف خروف سوداني، واستلام الـ 40 ألف رأس ماشية سودانية، على أن الصفقة أيضا تؤكد، على استلام مصر لـ 800 ألف رأس ماشية، يتم توزيعها على المجمعات الاستهلاكية، في أكياس وعبوات، زنة كل واحدة منها 2 كيلو جرام.

وكل ذلك بالطبع يؤكد على حرص الجهات الحكومية المصرية على حرصها الشديد على توفير كميات كبيرة من اللحوم للمواطنين، وخاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، فتبذل كافة الجهود الممكنة من أجل المصريين وراحتهم وتلبية احتياجاتهم.  

إرسال تعليق