صرف المعاشات اليوم الاثنين بزيادة نسبتها 10% والخزانة العامة تتحمل هذه الزيادة على دفعات

صرف المعاشات اليوم الاثنين بزيادة نسبتها 10% والخزانة العامة تتحمل هذه الزيادة على دفعات
    صرف المعاشات اليوم الاثنين بزيادة نسبتها 10% والخزانة العامة تتحمل هذه الزيادة على دفعات

    أعلن سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للقطاع العام والخاص، أنه سيتم البدء اليوم الاثنين الأول من أغسطس، صرف المعاشات بالزيادة المقررة والتي تبلغ نسبتها 10%، وأيضا بدئا من اليوم سوف يتم صرف زيادة شهر يوليو بأثر رجعي وذلك من خلال ماكينات، ATM  أو من خلال مكاتب التأمينات الاجتماعية.

    وأكد سامي عبد الهادي أيضا، بأن ستبدأ صرف المعاشات من خلال منافذ هيئة البريد في الخامس من الشهر الحالي، أما الصرف عن طريق البنوك فسيتم في يوم 10 من شهر أغسطس الحالي، مؤكدا على أن هذه الزيادات ستكلف الدولة ما يقرب من 13.5 مليار جنيه، مشيرا أيضا، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للقطاع العام، السيد سامي عبد الهادي إلى وصول الحد الأدنى من المعاشات المدنية مبلغ 125 جنيه، و الحد الأقصى من المعاشات المدنية مبلغ 323 جنيه.

    وأشار سامي عبد الهادي كذلك، أنه من المفترض أن الخزانة العامة ستتحمل بالفعل هذه الزيادة في المعاشات على دفعات، وهذا بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وشدد أيضا أنه من المقرر أن تصل هذه الزيادة إلى أصحاب المعاشات، والتي يصل عددهم في  جمهورية مصر العربية إلى حوالي تسعة ملايين من الأشخاص.

    كما أشارت السيدة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن هذه الزيادات في المعاش وزعت بتحيز شديد، حيث كان هناك انحياز في هذه الزيادات إلى أصحاب المعاشات القليلة، والتي زادت بمقدار 25% أما المعاشات المرتفعة، فقد زادت بنسبة 10% ، وأما عن الشريحة الأعلى في المعاشات قد وصلت زيادتها أقل من 10% .

    حيث أوضحت أن من يحصل على معاش يقدر ب 500 جنية وبالزيادة المقررة، سيتم زيادته ليصل إلى 625 ، وهو ما يمثل 25% من قيمة المعاش الكلي، أما من يحصل على معاش يصل إلى1000 جنيه، فسيزيد إلى 1125، وهي زيادة تقدر 13% من قيمة المعاش.

    إرسال تعليق