اخبار سوريا اليوم الأربعاء 27-7-2016، أهم الأحداث فى سوريا اليوم الاربعاء 27 يوليو 2016

اخبار سوريا اليوم الأربعاء 27-7-2016، أهم الأحداث فى سوريا اليوم الاربعاء 27 يوليو 2016
 أخبار سوريا اليوم نقدم موجز لأهم الأخبار فى سوريا اليوم الأربعاء 27-7-2016، وأهم الأحداث فى سوريا ن كما نقدم متابعة مستمرة للأحداث الجارية فى سوريا، كما نقدم لكم أخبار الجيش السورى ، وأخبار بشار الأسد وأنصارة، والمعارضين له ، ونستعرض معكم كافة المستجدات الجارية ى سوريا اليوم الأربعاء 27 يوليو، تابعونا نقدم لكم أخبار متجدده دائما .

أخبار سوريا اليوم- داعش يهدد بشن هجمات فى حالة إرسال مقاتلين  أفغان لدعم بشار الأسد


تنظيم داعش الإرهابى يهدد بشن هجمات على أقلية الهزارة، ويأتى هذا التهديد بعد أيام من إعلانه مسئوليته عن هجوم كابل فى العاصمة الأفغانية، حيث نشرت أن الهجمات التى ستنفذها تأتى إنتقاما للدعم الذى يقدمه بعض المتمين لنظام الرئيس بشار الأسد، كما أن الهجوم جاء للإنتقام لمقاتلين لهم بسوريا .


‏ ووفقا لتقارير، توضح أنه يتم تجنيد م عشرة آلاف إلى 12 ألف من الأفغان لقتال مسلحى معارضة بسوريا، وغالبية هؤلاء الأفغان سافروا ودخلوا البلاد بطرق غير مشروعة، وإنتشر فيديو يظهر بة عائلات مقاتلين أفغان قتلوا بسوريا مع قائد القوات المسلحة الإيرانية مما أشعل الغيظ بقوات داعش التى تهدد بالإنتقام.


أخبار سوريا اليوم - وزارة الدفاع الروسية تناقش مع البنتاجون أمن الطائرات فى أجواء سوريا


أعلن مسئول صحفى بوزارة الدفاع الروسية، عن عقد مؤتمر بين وزارة الدفاع وبين البنتاجون، ليتم بحث ومناقشة الطران بسوريا وهل هو آمن أم لا، حيث يتم إجراء المؤتمر عبر دائرة تليفزيونية مغلقة خاصة بين المسئولين فى وزارة الدفاع الروسى ووزارة الدفاع الأمريكى، حيث يتم التفاهم على ضمان الطيران الآمن ومنع وقوع حوادث.

وقد أعلنت الوزارة الروسية خلال بييان أصدرته، أن قنوات الإتصال التى أقيمت تسمح بتقليل المخاطر والحوادث بي طائرات القوات الروسية وبين طائرات قوات التحالف والذى تقوده أمريكا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسى أنه تم النقاش بين الطرفين ليتم ضمان أمن العمليات التى تتم فى المجال السورى، وقد تم الإتفاق بين الخبراء الروس والخبراء الأمريكان على عقد مؤتمر آخر فى نهاية شهر أغسطس 2016.

أخبار سوريا اليوم- تبدأ الأمم المتحدة بترميم مناطق فى حمص القديمة



تمتلىء منطقة وادى السياح بحمص السورية، بالركام حيث مضى على الصراع بسوريا خمس سنوات ومازالت أثار التفجيرات موجود ، وكانت تتعرض لقصف يومي منذ بداية القصف حيث تحولت لكومة من الدمار وأثار القصف ، ويتم الآن مشروع نظافة  كامل حيث يساعد سكان  ترميم هذة الأماكن على عودة سكان هذه المدينة مرة أخرى إليها .


وعملية رفع الأنقاض والترميم ، وأيضا تمويل مشروعات صغيرة يعمل بها سكان من سوريا ، وبدأت عودة البعض وتركيب أبواب للمحلات بمنطقة الناعورة، و بالحميدية، والسوق المسقوف، وبدأت عودة الروح إلى المكان من جديد.