اخبار تنظيم داعش اليوم .. مقتل أحد مساعدي الزعيم أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الارهابي

ads
اخبار تنظيم داعش اليوم .. مقتل أحد مساعدي الزعيم أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الارهابي
ads
اخبار تنظيم داعش اليوم .. مقتل أحد مساعدي الزعيم أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الارهابي

كانت قد أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل احد مساعدي الزعيم أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش المتطرف والارهابي، وذلك حدث في عملية عسكرية بينهم، حيث كانت القوات العراقية من جهة ومسلحي التنظيم الإرهابي المتطرف تنظيم داعش.

من جهة أخرى حيث أفادت مصادر عسكرية عراقية، أنه قد لقي مصرع أحد مساعدي الزعيم أبو بكر البغدادي زعيم هذا التنظيم المتطرف، وتمت إصابة آخرين أيضا من أهم مساعديه البارزين، حيث جاء ذلك في خلال عملية استباقية من جانب قيادة عمليات منطقة دجلة والواقعة في شمال محافظة ديالى بدوله العراق.

فيما أكدت مصادر من داخل وزارة الدفاع العراقية، وذلك في بيانها التي اصدرته عقب الحادث أن مجموعة من أفراد الفوج الأول لواء مشاه وهى فرقة المشاة الخامسة والتابعة لقيادة عمليات منطقة دجلة قد قاموا بشن عملية عسكرية استباقية، حيث تمكنوه خلالها من قتل الإرهابي المسمي باسم هاشم نصيف والمعروف باسم الجيالى، والذي يعد من أحد أهم وأكبر مساعدي أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش المتطرف والإرهابي الذي قتل الكثير من الأبرياء، وتمكنت القوة العسكرية العراقية، أيضا من إصابة عدد من معاوني أبو بكر البغدادي الآخرين، وذلك بمنطقة المخيسة، وهذه المنطقة تابعه تحت ناحية أبو صيدا، وذلك في شمال محافظة ديالى الواقعة داخل دولة العراق.

حيث أوضحت المصادر العسكرية العراقية أن العملية العسكرية قد أتت بناء على معلومات إستخباراتية وصلت إليهم، وكانت هذه المعلومات غاية في الدقة والسرية، حيث أضافت المصادر أيضا أن الاندفاع الذي جاء شديدا وسريعا من جانب المقاتلين كان قد ساهم بشكل كبير للغاية في عملية إنجاح العملية العسكرية.

هذا فيما لا يزال الوضع العسكري على الأرض يشهد وضعا أمنيا استثنائيا، إذ انه لا تزال العمليات العسكرية مستمرة من جانب الجيش العراقي، وذلك من أجل تحرير بقية المناطق الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي والمتطرف، والعمل من اجل القضاء على هذا التنظيم الإرهابي ومحوه بصورة أبدية من أرض العراق.
ads
ads
Mohsen Mohamed
@مرسلة بواسطة
كاتب ومدوِّن مصري، ومؤسس موقع ماتشاتي، تخرجتُ من كلية الإعلام بجامعة القاهرة عام 2007، أحب الرياضة وأتابع المباريات باستمرار، للتواصل عبر البريد الإلكتروني admin@matchaty.com وعبر الهاتف +201098020011
ads

إرسال تعليق