احداث محاكمة مبارك في قتل المتظاهرين اليوم الخميس 2-3-2017

Advertisemen Advertisemen

وصلت الطائرة الخاصة الطبية التي تقل الرئيس المخلوع السابق محمد حسني مبارك الى مقر اكاديمية الشرطة حيث هبطت على المدرج الخاص بالطائرات في الاكاديمية وذلك من اجل المشاركة في اجراءات محاكمته اليوم الخميس امام هيئة محكمة النقض في التهمة الموجهة اليه فيما يخص قتل المتظاهرين والتي تعرف اعلاميا باسم " محاكمة القرن ".

وتعتبر هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها تغيير مقر انعقاد جلسة محكمة النقض حيث كان من السائد عقد جلساتها في دار القضاء العالي في وسط البلد وانتقلت الى مقر اكاديمية الشرطة نظرا لصعوبة حضور الرئيس الاسبق مبارك الى مقرها في وسط البلد وذلك لدواعي واحترازات امنية لذا اعلنت المحكمة اصدارها قرارا بتأجيل الجلسات حتى يتم البحث عن مقر اخر مناسب من اجل عقد جلساتها.

كان المراسلون ووسائل الاعلام والصحافة المتعددة قد بدأت في التوافد على مقر اكاديمية الشرطة من اجل نقل وقائع جلسة المحاكمة اولا بأول.

من جهة اخرى، كان قد تم فرض طوق امني مشدد حول اكاديمية الشرطة استعدادا لجلسة محاكمة مبارك اليوم حيث تم نشر افراد وقوات الشرطة والامن عبر مداخل ومخارج الاكاديمية كما تم الاستعانة بالكلاب البوليسية من اجل تفتيش العربات والمركبات التي تتوافد على الاكاديمية .

كما كان قد توافد عدد من انصار الرئيس المخلوع مبارك امام مقر مستشفى المعادي العسكري قبل اجراءات محاكمته اليوم في قضية قتل المتظاهرين كما حمل عدد من الانصار اعلام مصر ولافتات عليها عبارات تأييد ودعم للرئيس المخلوع بالاضافة الى صور له كما اخذ انصار مبارك في ترديد عدد من الاغاني الوطنية تعبيرا عن دعمهم له.

جدير بالذكر ان مبارك والعادلي قد صدر ضدهما حكما بالسجن المؤيد عام 2012 ولكن تم نقضه وتقرر اعادة محاكمتهما مرة اخرى.
Advertisemen