moon light الفيلم الذي حصل على الاوسكار لم يعرض في مصر بعد

Advertisemen Advertisemen

فيلم moonlight الذي حقق نجاحا كبيرا على كافة الأصعدة وذلك منذ بداية عرضة منذ فترة تخطت الستة الأشهر، فقد حصل فيلم moonlight على عدة جوائز فقد حقق الفيلم جائزة أفضل فيلم، بالإضافة لجائزة افضل نص سينمائي مقتبص، كما انه جاء ضمن أفلام التي حصلت على جوائز الاوسكار خلال الدورة الـ89 له، وعلى الرغم من كل هذا النجاح الذي حققه الفيلم الا ان السينما المصرية لم تقوم بعرضه حتى الوقت الراهن.

وقد استطاع موقع FilFan.com من معرفة ان فيلم moonlight لم يتم ارسال نسخه منه الى رقابة المصنفات الفنية وهذا كما أكد مصدر موثوق منه من الرقابة ذاتها، كما قام المصدر بتأكيد ان الفيلم لم يعرض بعد على المصنفات الخاصة بالأفلام الأجنبية.

ونتيجة لعدم تمكن جهات رقابة المصنفات الفنية من الحصول على نسخة عن الفيلم الى الأن، يعني عدم تمكن دور العرض المصرية من عرض الفيلم.

علما بان احداث الفيلم تتحدث عن ماهية العلاقات الإنسانية وكذلك اكتشاف الذات، وتدور الأحداث حول حياة رجل أسمر اللون يعيش بحي ميامي الغير مستقر نسبيا، كما يسرد الفيلم التطورات التي شهدها خلال حياته منذ نعومة اظافره وحتى ان وصل الى مرحلة البلوغ ، بالإضافة الى توضيح كفاح هذا الرجل لكي يثبت مكانته في العالم الذي يعيش به.

ومن الملفت للنظر ان هذا الفيلم قد جذب اليه الجميع من خلال الحدث الدرامي الرائع وهذا منذ بداية دقيقته الأولى، وذلك لما عاني منه هذا البطل من اضطهاد خلال احداث الفيلم الأولى وذلك من جميع من حوله بداية من امه ووقوف كل الأحداث ضده، وقد برع مخرج الفيلم في ابراز القصة وذلك من خلال تقسيم الأحداث الى ثلاث مراحل.
Advertisemen