تفتيش وزيري الثقافة والاثار اثناء زيارة متحف الاينكس

Advertisemen Advertisemen
تفتيش وزيري الثقافة والاثار اثناء زيارة متحف الاينكس
تعرض كلا من وزير الثقافة حلمي النمنم ووزير الاثار خالد العناني والى جانبهما محافظ اسوان اللواء مجدي حجازي للخضوع للتفتيش اثناء زيارتهما لافتتاح متحف الحفائر " الاينكس " حيث تم تفتيشهما خلال عبورهما بغرفة الامن في مدخل جزيرة فيلة في محافظة اسوان.

جدير بالذكر الى ان المتحف الذي يقوم بافتتاحه الوزيرين يحتوي على نحو الف وسبعمائة وثمانية وثمانين قطعة اثرية تعود الى عصور زمنية مختلفة من العصر الفرعوني وحتى العصر الراهن الحديث وتبلغ مساحة المتحف نحو مائتين وعشرين مترا تم اقامته على جزيرة الفنتين الاثرية بغرب مدينة اسوان.

جاء ذلك في اطار الافتتاح الذي قام به وزيري الاثار والثقافة صباح يوم الثلاثاء ويرافقهما محافظ اسوان ونصر سلامة المسئول عن قطاع الاثار في مدينة اسوان وابو سمبل، واطلق على المتحف اسم " متحف الحفائر الاثرية " او اختصارا يطلق عليه اسم " الاينكس ".

ومن المنتظر ان يتوجه وزيرا الثقافة والاثار الى مدينة ابو سمبل عقب الافتتاح من اجل حضور تعامد الشمس على معبد ابو سمبل غدا خلال الساعات الاولى من الصباح.

من جهة اخرى، كانت القيادات الامنية في محافظة اسوان قد عقدت اجتماعا تحت رئاسة اللواء مجدي موسى مدير مديرية الامن بالمحافظة مع ضباط وافراد الشرطة خلال الايام الماضية من اجل مناقشة الاجراءات والتدابير الامنية اللازمة من اجل تأمين حفل تعامد الشمس على قدس الاقداس في معبد ابو سمبل صباح الغد الاربعاء والذي يوافق يوم الثاني والعشرين من فبراير من كل عام، وكان مدير الامن قد وجه تعليماته بضرورة التيقظ وبذل اقصى مجهود من اجل خروج هذه الاحتفالية بشكل يشرف مصر والتأكيد على وجود الاستقرار والامن في البلاد.
Advertisemen