دار مصر, بدء طرح المرحلة الثالثة من مشروع الاسكان المتوسط

Advertisemen
دار مصر, بدء طرح المرحلة الثالثة من مشروع الاسكان المتوسط
في بيان غير رسمي لبعض المصادر التي على اطلاع بما يخص وزارة الإسكان قد تم الكشف عن إقرار البدء للقيام بطرح المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر والتي تخص فئة الإسكان المتوسط و التي تمكن المواطنون من التقدم للحجز الوحدات خلال الشهرين القادميين.

كما تمت الإشارة من خلال التصريح التي حصلت عليه جريدة اليوم السابع بأن هذه المرحلة " المرحلة الثالثة" لن تختلف عن أي من المرحلتين السابقتين ولكنهما ستكونان متماثلين حيث ان الوحدات السكنية ستتوفر في كافة المدن التي تم طرح الوحدات بها خلال المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة الى ان المساحة الخاصة بالوحدة السكنية سوف تكون نفس المساحة أيضا أي انها سوف تكون ما بين 100 الى 150متر مربع.

وكما ذكر المصدر فانه الى الان لم يتم تحديد السعر الخاص بالمتر كما لم يذكر السعر الذي يجب ان تحتويه كراسة الشروط الخاصة بحجز الوحدات، الا انه تمت الإشارة عن رفع سعر متر وحدات المرحلة الثالثة وذلك بسبب الزيادة التي تم فرضها من جانب المقتولات كأثر رجعي لتعويم العملة وما ترتب علية من ارتفاع بالأسعار، الا ان نسبة الارتفاع المفروضة لم تحدد بعد.

ومن ولى المتوقع ان تلقى المرحلة الثالثة اقبالا مباغتا عن المرحلتين السابقتين وخاصة لان الوزارة قد تمكنت بمساعدة الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة من إتمام كلا من المرحلة الأولى والمرحلة الثانية.

كما يجب ذكر بأن وزارة الإسكان قد قامت سابقا بطرح عدد من الوحدات السكنية الخاصة بمشروع الإسكان المتوسط والبالغ عددها أكثر من 50 الف وحدة سكنية و بنفس المساحة السابق ذكرها خلال المرحلتين السابقتين، وقد شملت المرحلة الأولى عدد من المدن الجديدة وأهمها القاهرة الجديدة وبدر والشروق أما المرجلة الثانية والتي تم تقديم خلالها 25 الف وحدة سكنية تم طرحهم في 12 مدينة جديدة.
Advertisemen