فيديو يكشف توقيت مقتل شقيق رئيس كوريا الشمالية بمادة سامة

Advertisemen Advertisemen
فيديو يكشف توقيت مقتل شقيق رئيس كوريا الشمالية بمادة سامة
اعلنت جريدة " الجارديان " الانجليزية في خبر نشرته ضمن العدد الصادر لها اليوم الى ان الاخ غير الشقيق لرئيس كوريا الشمالية كيم جونج نام قد تعرض لالقاء احد المواد الشديدة السمية على وجهه خلال تواجده في مطار كوالالمبور في ماليزيا مما ادى الى سقوطه على الارض ووفاته على الفور جاء ذلك خلال الفيديو الذي نشرته الجريدة الى جانب الخبر اليوم.

وذكر في وقت لاحق احد المسئولين في مطار كوالالمبور الى ان ابن كيم جونج نام الاخ غير الشقيق لكيم جونج اون رئيس كوريا الشمالية والذي لقى مصرعه الاسبوع الفائت من المنتظر ان يصل اليوم الى ماليزيا من اجل استلام جثة ابيه.

كان يوم امس قد نشرت الشرطة الماليزية صورا لعدد من المشتبه بهم بالقاء المادة السامة على الضحية وبلغ عدد المشتبه بهم نحو ثلاثة افراد يحملون الجنسية الكورية الشمالية، كما تم الكشف عن شريط فيديو يوضح لحظة الاعتداء على شقيق الزعيم الكوري يأتي ذلك في الوقت الذي تصاعدت فيه حدة الازمة بين كوالالمبور وبيونج يانج نتيجة الاخيتلاف حول الطريقة التي تتولى بها ماليزيا التحقيق في القضية.

كان رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق قد صرح في وقت لاحق الى ان ماليزيا ليس لديها اي شيء يدفعها لتشويه صورة كوريا الشمالية موضحا الى ان ماليزيا تتبع الحيادية التامة في التحقيقات في القضية كما اشار نجيب عبد الرزاق الى انه يدعو كوريا الشمالية الى ان تتفهم موقف ماليزيا حيث يجب ان تطبق القانون بحذافيره بعيدا عن اي مشكلات.

كان كيم جونج نام قد قتل خلال الاسبوع القادم اثناء تواجده بمطار كوالالمبور حيث كان من المقرر ان يستقل طائرة الى مدينة مكاو.
Advertisemen