لوبان ترفض ارتداء الحجاب قبل لقاء مفتي لبنان

Advertisemen
لوبان ترفض ارتداء الحجاب قبل لقاء مفتي لبنان
صرح المتحدث الرسمي باسمدارى الافتاء اللبنانية في بيان له حول واقعة مغادرة ماريان لوبان المرشحة للرئاسة الفرنسية عن اليمين المتطرف وذلك بعد اعتراضها على ارتداء الحجاب عند القدوم الى دار الافتاء اللبنانية مشيرا الى ان ارتداء الحجاب يعد شرطا اساسيا ومتعارف عليه اثناء اللقاء مع مفتي الديار اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان.

كما تمت الاشارة خلال البيان الصادر عن مكتب الافتاء اللبناني الى ان لوبان والتي تعد رئيسة الحزب اليميني المتطرف في فرنسا رفضت ارتداء غطاء للرأس على الرغم ان المكتب كان قد اعلم احد مساعديها بهذا البروتوكول وضرورة تغطية الرأس اثناء مقابلة المفتي ولكن فوجئ المسئولين المتواجدين في المكتب عقب وصولها رفضها الالتزام بالاجراء المتبع.

كما اضاف البيان الى ان المسئولين في دار الافتاء حاولوا التحدث معها واعطوها حجابا للرأس ولكنها رفضت ارتداءه وغادرت المقر على الفور دون اتمام اللقاء الذي كان من المقرر ان يتم مع مفتي الجمهورية اللبنانية واعرب المتحدث الرسمي باسم دار الافتاء عن بالغ اسفه عن هذا التصرف غير اللائق وعدم اظهار الاحترام للبروتوكول المتبع في هذه الحالات.

ونتيجة لذلك، قامت ماريان لوبان المرشحة للرئاسة الفرنسية عن حزب اليمين المتطرف اللقاء الذي كان من المفترض عقده مع مفتي لبنان اليوم الثلاثاء وقالت في تصريحات للصحفيين انها تبلغ المفتي تحياتها ولكنها ترفض تماما ان تغطي نفسها من اجل لقاءه، وتأي زيارة المرشحة الفرنسية ماريان لوبان الى لبنان في اطار سعيها لكسب مزيد من الشعبية وللترويج عن حملتها الانتخابية المنتظرة.

جدير بالذكر الى ان الاستطلاعات تشير الى ان من المتوقع ان تفوز ماريان بنصيب ليس قليل من الاصوات خلال الجولة الاولى من الانتخابات ولكن يعتقد بأنها قد تخسر لاحقا خلال الجولة الثانية.
Advertisemen