عون يصل القاهرة لعقد قمة مع السيسي

Advertisemen Advertisemen
عون يصل القاهرة لعقد قمة مع السيسي
يصل الى مطار القاهرة الدولي اليوم رئيس جمهورية لبنان العماد ميشال عون في زيارة رسمية الى مصر من اجل عقد قمة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بناء على دعوة من الثاني.

ويزور عون القاهرة في رفقة وفد من وزراء الحكومة اللبنانية يضم من بينهم كل من: وزير الشئون الخارجية جبران باسيل ووزير المالية علي حسن خليل ووزير الداخلية وشئون البلديات نهاد المشنوق كما سيرافق هذا الوفد سفير لبنان لدى القاهرة انطوان عزام.

وبعد زيارة تستمر ليوم واحد في القاهرة يغادر العماد عون الى العاصمة الاردنية عمان ايضا بناء على دعوة من الملك عبد الله الثاني.

وستتناول قمة الرئيسين السيسي وعون مناقشة العديد من القضايا والملفات التي تخص الشرق الاوسط وتأتي في اولوياتها القضية السورية والصراع الفلسطيني الاسرائيلي ومشكلة اللاجئين الى جانب ملف الارهاب على الصعيد الاقليمي الدولي، كما ستشهد القمة الرئاسية توقيع عدد من الاتفاقيات بين الجانب المصري واللبناني في مجموعة من مجالات الاقتصاد والتجارة والتبادل الثقافي.

كان قد تولى العماد ميشال عون رئاسة الجمهورية اللبنانية خلال شهر اكتوبر من العام الماضي وذلك بعد عامين من خلو منصب الرئاسة وبعد سلسلة من الخلافات بين القوى السياسية في لبنان، وكان الرئيس السيسي من أوائل المهنئين للرئيس عون واكد على اهمية هذه الخطوة للصالح العام والخاص لدولة لبنان كما عبر عن اشادته للفصائل المختلفة اللبنانية التي قررت ترك المصالح الشخصية والالتفاف حول رأي واحد من اجل مصلحة الدولة مشيرا الى دعم ومساندة مصر للشقيقة لبنان خلال المرحلة الحرجة التي تمر بها خاصة مع مشكلة الارهاب وملف عدد اللاجئين المتزايد الذي تستقبله لبنان خاصة بعد تفاقم الحرب الاهلية في سوريا خلال السنوات الاخيرة.
Advertisemen