احباط محاولة تهريب أدوية مدعمة عن طريق ميناء السخنة

Advertisemen

قامت اليوم هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة السويس من ضبط حاوية تحتوي على 30 طن من الأدوية المدعومة وذلك قبل التمكن من تهريبها خارج البلاد، حيث عزم بعض المهربون والمخالفين للقانون من تهريبها خارج البلاد في سبيل تحقيق المبالغ الطالئلة.

ولكن تم احباط تهريب هذه الحاوية وذلك عقب ان تمكنت الرقابة الإدارية بالسويس من الحصول على بعض المعلومات التي تفيد عن ان هناك عدد من المهربين على استعداد للقيام بتصدير حاوية بها 30 طن من الادوية التي تدعمها الدولة خارج البلاد، علما بأن هذه الحاوية متواجدة بميناء بدر الجاف وسوف يتم نقلها الى ميناء العين السخنة بالسويس.

وعندما قامت هيئة الرقابة الإدارية بالسويس باجراء التحريات اللازمة عن تلك المعلومات فقد تمكنوا من معرفة ان هناك بعض من المهربين على وشك القيام بتهريب حاوية من الادوية المدعومة ولكنها تعتزم ذلك بادعاء انها تحوي أدوات منزلية وذلك لتهريب هذه الادوية من خلال الأدوات المنزلية.

وعلى الفور قامت هيئة الرقابة الإدارية بالتحرك متمكنة من ضبط هذه الحاوية بميناء السخنة بالسويس وبتفتيشها فقد تمكنت بالفعل من ضبط 30 طن من الأدوية المدعومة بها.

ولم تكن هي تلك الواقعة الأولى من هذا النوع والتي تختص بالأدوية المهرب ولكن هذه المرة هي ادوية مجهولة المصدر وذلك عقب ان تمكنت وزارة الصحة بالأمس من ملاحقة مخزن للأدوية لا يحمل ترخيصا بمنطقة النزهة ويحوي على عدد كبير من الادوية المهربة والتي غير معروفة المصدر كما انها غير مسجلة او تابعة لوزارة الصحة ولهذا هي غير مسموح بتداولها بمصر ويعتبر هذا النشاط هو من دافع سعي وزارة الصحة لضبط سوق الادوية وملاحقة المخالفات التي تختص بالادوية، وقد تمكنت الوزارة من ضبط هذا المخزن عقب ان تم ابلاغها بوجوده مع وجود احتمالية انه يتم تصنيع دواء دون الحصول على ترخيص لازم في هذه المنطقة.
Advertisemen