3 الاف موظف بمجلس النواب يستلمون مرتبات دون عمل

Advertisemen
3 الاف موظف بمجلس النواب يستلمون مرتبات دون عمل
صرحت نائبة مجلس النواب ايفلين متي عضو لجنة السياسات الخارجية بالمجلس انه يوجد ما يتجاوز الثلاثة الاف موظف يعملون ضمن نظاق وصلاحيات مجلس النواب ويستلمون مرتبات كل شهر دون ان يقوموا بأي مهام او بمعنى اخر دون اي مقابل حيث اوضحت لن كل لجنة من لجان مجلس النواب يعمل بها نحو ستة وثلاثين موظفا وهو عدد يفوق الحاجة الفعلية لكل لجنة.

كما اشارت النائبة ايفلين الى ان مجلس النواب لا يمكنه الاستغناء عن هؤلاء الموظفين لانهم محسوبين موظفين على الدولة ونظرا للعشوائية التي يتم التعامل بها عادة في مثل هذه المواقف فأنه يتم تقسيم هؤلاء الموظفين على الاقسام واللجان المختلفة بشكل عشوائي دون اي مراعاة للمتطلبات الحقيقية لكل مكان، حيث توجد اماكن تعاني من نقص في عدد العاملين بها بينما اماكن اخرى يتواجد بها عدد يفوق حاجتها الحقيقية من طاقم العاملين.

كما اكدت ايفلين الى ان الكثير من الموظفين يقومون بالامضاء لاثبات حضورهم الى العمل ثم يغادرون بعدها مقر العمل مشيرة الى انه يصل عدد الموظفين الذين يتبعون هذه الطرق الملتوية قد يتعدى نحو الستة مليون موظف.

كما اضافت عضوة مجلس النواب ايفلين متي الى ان قانون الخدمة المدنية الذي كان من المقرر طرحه كان سيقوم بعملية فرز للموظفين حيث انه كان سيبقي على هؤلاء الموظفين الملتزمين في العمل والذين يحرصون على الاجتهاد فيه بينما يتم توقيع الاجراءات المشددة اللازمة على من يخالف قواعد العمل خاصة في الاماكن التي تعاني ازدحاما من عدد العاملين بها.

وصرحت النائبة الى انه تم التقدم بطلب الى الاستعانة بهؤلاء الموظفين خاصة في الاماكن التي تفيض فيها الحاجة للعمل في مجال الابحاث والدراسات الخاصة بأعضاء مجلس النواب.
Advertisemen