دراسات بريطانيه تؤكد : تعدد الزوجات يطيل عمر الرجل 12% عن غيره من الرجال

Advertisemen Advertisemen
دراسات بريطانيه تؤكد : تعدد الزوجات يطيل عمر الرجل 12% عن غيره من الرجال

تعدد الزوجات هو أمر يؤرق كل إمرأة ولا تقبله بسهولة ويفضل البعض من السيدات الإنفصال عن فكرة التعدد وأن تشاركها أي إمرأة أخرى في قلب زوجها، وسوف نتناول من خلال هذا التقرير موضوع سوف يزعج السيات ولا يعجبهم ولكنه على العكس يسعد الرجال، ولكن عذرا للنساء فهذه دراسة علمية وعلى الرجل معرفة فائدتها حتى يستطيع الإستفاده .

أهمية زواج الرجل بزوجة ثانية 

فقد أثبتت الدراسات التي أجريت في جامعة شيلفيد ببريطانيا مؤخرا، أن تعدد الزوجات له فوائد عديدة وهامة للرجل حيث أثبتت الدراسات أن تعدد الزوجات في حياة الرجل يسبب السعادة للرجل وأيضا مفيد له في الناحية المهنية حيث يجعله أكثر تركيزا أفضل من غيره، أما من الناحية الصحية فإن تعدد الزوجات مفيدا جدا للرجل حيث أنها تتطيل عمر الرجل أكثر من غيرة الذي متزوج من مرأة واحدة بنسبة 12%، وأيضا تؤثر على أحواله الإجتماعية فيكون دائما مبتهج ومقبل على الحياة وعلاقته ممتازة مع الجميع ، وتساعده في تحسين أحواله المادية فيكون أفضل من غيره.


من ضمن الفوائد العديدة في زواج الرجل بأكثر من إمرأة، أفادت الدراسات أن من فوائد الزواج بإمرأة ثانية هو منح الرجل الثقة في النفس بشكل كبير عن المتزوج بإمرأة واحدة، وتجعله يشعر بالراحة والإقبال على الحياة مما يجعله يبدع في عمله ومشاريعه ويكون له أحلام وطموح كبير يسعى لتحقيقه.


ومن أهم مميزات تعدد الزوجات كما وضحت الدراسات أنها تطيل عمر الرجل وتجعل صحته أفضل وأقل عرضة للأمراض وأثبتت الدراسات أن الرجل الذي يعيش مع أكثر من زوجة يعيش أكثر بنسبة 12% عن الرجل المتزوج من واحدة.

تعدد الزوجات كيف يطيل عمر الرجل بنسبة 12% أكثر من غيره

من الفوائد التي وضحتها الدراسات أن الرجل المتزوج بأكثر من إمرأة يمتلك عائلة أكبر وبالتالي يحظى بالحب والرعاية بشكل أكبر حتى عندما يصل لسن متقدم يتم راعيته أفضل ويعيش أكثر.

رأي الباحث لانس ووركمان وهو مختص في تطوير علم النفس بجامعة باث سبا البريطانية 

أكد لانس أن الرجل الذي يمتلك أكثر من زوجه تعتني به وتدلله هذا يجعله يعيش أكثر، كما لفت النظر أن جميع الدراسات أكدت بما لايدع مجال للشك أن الرجل المتزوج يعيش أكثر من الرجل العازب الذي لم يتزوج وهذا في حد ذاته يوضح أهمية المرأة في طول عمر الرجل من عدمه.

فوائد وأهمية الزواج الثاني يعود أيضا على الزوجة الأولى 

صرح الباحثان البريطانيان براون سميث و فرابين البرغ، أن الرجل عندما يرتبط  بإمرأة ثانية يتولد لديه الشعور بالإشتياق للزوجة الأولى وهو ما يجعل حياته مع الزوجة الأولى مليئة بالود وتتحسن علاقتهم الزوجية وتكون مليئة بالحب والنشاط.


حيث أن الرجل بعد فترة من الزواج يصاب بالملل من الحياة الزوجية مما يجعل علاته مع زوجته يصيبها الملل والفتور وهذا الوصف يطلق عليه البعض الخرس الزوجي، ولكن الزواج بزوجة ثانية يبدد الملل والفتور ويجعله يعيش في سعادة مع زوجاته.

وقد تم إجراء دراسة على أكثر من 700 شخص ينتمون لدول مختلفة حيث ينتشر التعدد بها وكانت نتائج الدراسة أن الزواج الثاني يجعل علاقة الرجل بزوجته الأولى تتجدد  كما يبتعد عنهم الملل والفتور أي أن الزواج الثاني يصب في مصلحة الزوجة الأولى.


وأخيرا فإن موضوع التعدد رغم نتائج الدراسات التي أثبتت فائدته للرجل وللأسرة عموما، لكن هناك نصيحة أن التعدد لا تقبله جميع الزوجات وفي حالة عدم قبول الزوجه يكون غير ناجح وبدل من المميزات تتحول الحياة لجحيم، لذلك على الرجل مراجعة ظروفه وحياته ولا يكون التعدد بغرض التعدد فقط  وفيه إكراة للزوجة الأولى فلا ضرر ولا ضرار لا تضر زوجتك الأولى من أجل مصلحتك وعليك أن تتذكر أن الزوجة الأولى هي من تعب وكافح ووقفت بجوارك أما الثانية فهي تأتي لتجني ثمار هذا النجاح دون تعب.


Advertisemen