اسماعيل يشدد على توفير الادوية المطلوبة للمواطنين

Advertisemen Advertisemen
اسماعيل يشدد على توفير الادوية المطلوبة للمواطنين

شدد شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء على ضرورة توفير جميع الادوية التي يحتاجها المواطنون وذلك خلال الاجتماع الذي تم عقد يوم الاحد مع وزير الصحة والسكان احمد عماد الدين راضي واشرف الشرقاوي وزير قطاع الاعمال العام، كما تناول الاجتماع الاجراءات التي تم العمل عليها من اجل تسعير الادوية الحالية.

كما وجه رئيس الوزراء بضرورة التعامل مع اي مشكلة نقص للادوية بمجرد ظهورها حيث يعتبر الدواء مطلب رئيسي للجميع لا يمكن الاستغناء عنه لذا يجب العمل على توفير الكميات المطلوبة اولا باول قبل تفاقم اي مشكلة، كما وجه اسماعيل بضرورة دراسة العوائق التي تقف امام تصنيع الدواء محليا والعمل على تيسيرها مما يساعد في التوسع في هذا المجال والنهوض بالصناعات المحلية عموما.

كما وضح وزير الصحة من جهته الاجراءات التي يتم العمل عليها حول تسعير الدواء كما تقدمت شركات الادوية بقوائم الدواء التي تتطلب الزيادة في اسعارها وتعمل اللجنة المسئولة عن التسعير على فحص القوائم لتحديد الادوية التي ستتطبق عليها الزيادة.

بالاضافة الى ذلك، خلال الاجتماع تم مناقشة الاساليب اللازمة لتطوير الخدمة الصحية والمباني الصحية حيث استعرض عماد الدين راضي اهم الانجازات التي حققتها وزارة الصحة خلال شهر ديسمبر من العام الماضي حيث تم تطوير اربعة مستشفيات مختلفة وهم مستشفى هليوبوليس ومستشفى اسوان للاورام ومستشفى الاسماعيلية للاورام ومستشفى المقطم للتأمين الصحي.

كما اضاف وزير الصحة الى ان العديد من اعمال التطوير الاخرى تتم على قدم وساق في عدد من المستشفيات والتي سيجرى افتتاحها خلال الفترة المقبلة ويأتي ذلك ضمن الاستراتيجية التي تتبعها وزارة الصحة من اجل تطوير القطاع الصحي على مستوى محافظات الجمهورية حيث تشمل الخطة افتتاح نحو 171 مستشفى في المحافظات المختلفة.
Advertisemen