اخبار مصر اليوم .. مشروع المثلث الذهبي يهدف لتنمية الصعيد

Advertisemen Advertisemen
مشروع المثلث الذهبي يهدف لتنمية الصعيد
اعلن الدكتور ماهر عزيزاحد اعضاء المجلس العالمي للطاقة خلال تصريحات له ان مشروع المثلث الذهبي الذي تعكف الهيئة القومية للاستشعار عن بعد على اعداده يسعى الى تنمية قطاع الصعيد خاصة المنطقة التي تقع ما بين محافظة قنا ومدينة سفاجا والقصير على البحر الاحمر حيث تتمتع هذه المنطقة بثراءها بالموارد المعدينية التي فقط تحتاج الى من يستكشفها وينقب عنها.

واشار عزيز خلال مداخلة هاتفية له على احدى البرامج على قناة اون لايف انه تم تخصيص هذه المنطقة دون غيرها بناء على دراسات واحصاءات للموارد التعدينية المتواجدة في هذه المنطقة في جوف الارض وعلى السطح ايضا ما بين وادي نهر النيل وساحل البحر الاحمر حيث يتم الاعداد للقيام بالتنقيب عن الثروات في هذه المنطقة بأحدث الوسائل والادوات التكنولوجية المستخدمة في هذا المجال حيث يتم التحضير لمشروع تنمية متكامل من الناحية الاستثمارية والحضارية والتجارية.

واكد ان هذا المشروع سيعتبر بوابة جديدة للتنمية لاهل الصعيد حيث سيتم انشاء نحو ثلاث محطات كهرباء ستكون قادرة على انتاج نحو خمسة عشر الف ميجا وات.

كما اضاف عزيز خلال تصريحاته ان الرئيس السيسي دائما ما يتحدث بتلقائية ويشعرنا بانه واحد من المواطنين ويحرص على الاستماع للجميع مشيرا الى ان هذه الطريقة الحميمة والتلقائية التي يتعامل بها السيسي مع الجميع في ظهوره المتكرر على الشاشة تساعد على ازالة الفوارق بينهما كما لها تأثير مريح حيث يشعر جميع الافراد انه واحد من عامة الشعب.

كما تناولت تصريحات عزيز دور المرأة المصرية مؤكدا على اهمية دورها في مشوار التنمية الذي تشهده الدولة خلال الفترة الحالية حيث يعتبر الدور الذي تقوم به المرأة هو الاساس الذي تقوم عليه الدولة والمجتمع ككل.
Advertisemen