قنصل اسرائيل بأمريكا يؤكد بدء عصر جديد مع ترامب

Advertisemen
قنصل اسرائيل بأمريكا يؤكد بدء عصر جديد مع ترامب
اعلن داني ديان القنصل العام لاسرائيل في نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية في تصريحات له حول انتهاء فترة ولاية الرئيس باراك اوباما انه تم التخلص منه اخيرا وان الاسرائيلين لم يكونوا راضين عن فترة حكم اوباما او مؤيدين لسياساته والتي كانت الى حد ما متعارضة مع مصالح اسرائيل مؤكدا على بدء فترة جديدة خلال عهد ترامب.

واضاف ديان خلال تعليق له لاذاعة راديو " صوت اسرائيل " ان فترة حكم اوباما كانت اسوأ فترة للعلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة واسرائيل حيث انها شهدت توقيع مباحثات الاتفاق النووي مع ايران بالاضافة الى عدم استخدام حق الفيتو في عدم ادانة اسرائيل حول المشروعات الاستيطانية التي تقوم بها في الضفة الغربية والقدس الشرقية مشيرا الى ان مثل هذه القرارات ادت الى تدهور العلاقات الثنائية بين الدولتين.

ولكن اكد داني ديان قنصل اسرائيل في نيويورك ان العلاقات المتدهورة بين الدولتين ستشهد تحسنا ملحوظا خلال فترة حكم الرئيس المنتخب دونالد ترامب واشاد ديان بقرار ترامب بنقل سفارة الولايات المتحدة من تل ابيب الى القدس بأن هذا القرار كان يجب تنفيذه منذ نشأة دولة اسرائيل في عام 1948.

من ناحية اخرى، من المنتظر ان ينتقل الرئيس المنتخب دونالد ترام بالى البيت الابيض مقر الحكم مع عائلته اليوم الجمعة بعد المشاركة في حفل تنصيبه كالرئيس الخامس والاربعين للولايات المتحدة الامريكية.

ويأتي على رأس اهم القرارت التي سيتخذها ترامب خلال ايامه الاولى بالبيت الابيض هو الغاء قرارات الهجرة التي ابرمها سلفه باراك اوباما والعمل على تنفيذ جدار فاصل بين حدود الولايات المتحدة والمكسيك بالاضافة الى العمل على ترحيل اي مهاجر غير شرعي تورط في اعمال جنائية.
Advertisemen