افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب غدا

Advertisemen Advertisemen
افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب غدا
يقوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور شريف اسماعيل غدا الخميس بافتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في ارض المعارض في مدينة نصر بالقاهرة وذلك في دورته رقم الثامنة والاربعين وفي رفقته عدد من الوزراء ويعتبر ضيف شرف المعرض هذا العام المملكة المغربية ويحضر الافتتاح وزير الثقافة المغربي امين الصبيحي والى جواره وزير الثقافة المصري حلمي النمنم والاستاذ هيثم الحاج الرئيس بالهيئة العامة للكتاب والى جانبهم سفير المملكة المغربية بالقاهرة السفير احمد التازي والنائب لوزير الثقافة المغربي محمد لطفي والاستاذ عبد الله العلوي مدير التراث ورئيس المحفوظات والمخزونات الكتابية حسن الوزاني ومعهم مستشارة وزارة الثقافة هند شهبون.

وتمتد فترة فتح المعرض ابوابه للجماهير ومحبي القراءة من الغد الخميس السادس والعشرين من يناير وحتى العاشر من شهر فبراير القادم وقد خصص لهذه الدورة من المعرض شعار " الشباب والمستقبل " وقد وقع الاختيار على الكاتب المصري صلاح عبد الصبور كشخصية العام للدورة الحالية للمعرض.

ويقوم رئيس الوزراء خلال زيارة المعرض بتفقد الاجنحة والاقسام المختلفة التي تتواجد فيه في تواجد وحضور مجموعة كبيرة من المسئولين والوزراء.

يشترك في المعرض لهذا العام نحو خمسة وثلاثين دولة مختلفة من بينها ستة عشر دولة عربية وستة دول من القارة السمراء الى جانب ثلاثة عشر دولة اجنبية كما يشترك عدد كبير من دور النشر والناشرين يبلغ حوالي ستمائة وسبعين دور نشر مختلفة من بينها نحو مائتان دور نشر عربية واكثر من اربعمائة دور نشر مصرية من ضمنها دور نشر صحفية واخرى حكومية.

على صعيد اخر، كان رئيس الوزراء شريف اسماعيل قد اعلن تأجيل اجتماع مجلس الوزراء والذي كان من المقرر اقامته غدا الي يوم الاحد من الاسبوع القاد وذلك لانشغاله غدا بافتتاح مغرض القاهرة الدولي.
Advertisemen