الثانوية العامة..استنكار من وزارة التربية والتعليم من دعوى الطلاب للتظاهر اعتراضا عن نظام الامتحانات الجديد

Advertisemen
الثانوية العامة..استنكار من وزارة التربية والتعليم من دعوى الطلاب للتظاهر اعتراضا عن نظام الامتحانات الجديد

صرح مصدر خاص بوزارة التربية والتعليم بأن تلك الدعوات التي ينشد اليها طلاب الثانوية العامة الخاصة بالتظاهر كأحد أساليب الاعتراض على تطبيق النظام الجديد للامتحانات " البوكليت" بأنه تصرف غير مسئول ولا يوجد له أي تفسير، علما بأن هؤلاء الطلاب قاموا بتبرير هذا التصرف بأنه يرجع الى كون الامتحان يتضمن أجزاء أكبر من الوقت المخصص للإجابة عن الامتحان مما يحيل دون الإجابة عليه بشكل كامل.

ولكن من ناحية أخرى فقد أكد المصدر بأن هذا ليس الا مجرد ادعاء غير صيحي وذلك لأن ورقة الامتحان يتم وضعها تحت مواصفات معينة لكي تكون مناسبة مع الوقت الذي يتم تحديده كزمن للإجابة عن كافة أجزاء الامتحان.

كما قامت بعض المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم بالكشف عن أن الوزارة تعتزم القيام بالتوعية والتدريب اللازمين لطلاب مدارس الثانوية العامة وذلك بداخل المدرسة من أجل تدريب الطلاب على نظام "البوكليت " المعتمد حديثا للامتحانات والذي يعتمد على القيام بالدمج بين كلا من ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة مع التأكيد على ان هناك تكليف صادر لكافة الموجهين لكي يتم وضع امتحانات مشابهة لنموذج " البوكليت " المتوفر على الموقع الخاص وزارة التربية والتعليم لكي يتعرف الطالب على الشكل المتوقع للامتحانات.

وبالفعل قام عدد من الطلاب بالتجمهر بشارع مجاور لوزارة التربية والتعليم وذلك يوم الجمعة من أجل التظاهر كنوع من الاعتراض الا انهم لم يستمروا في ذلك نظرا لعدم تمكنهم من الحصول على الترخيص اللازم من وزارة الداخلية.

ومن جهة أخرى نري أن هذا الامر يأتي مباشرة في غضون أيام قليلة من تمكن الوزارة من الانتهاء من ازمة الطباعة الخاصة بالكتب المدرسية بعد أن قامت الوزارة برفع سعر التكلفة بنسبة 50% نظرا لتحرير سعر الصرف المحدد.
Advertisemen