النيابة تكشف خلال التحقيقات دعم كلا من تركيا وقطر لعناصر حسم الارهابية

Advertisemen Advertisemen
النيابة تكشف خلال التحقيقات دعم كلا من تركيا وقطر لعناصر حسم الارهابية
تم اليوم الموافقة من قبل النائب العام " أحمد صادق" على احالة عدد من 6عناصر تنظيم حسم التابع للجماعة المحظورة " الإخوان" والبالغ عددهم 304 للنيابة العسكرية، نظرا لقيامهم بعدد كبير من العمليات الارهابية والموجه لهم التهمة في 14 عملية تتضمن على المحاولة لاغتيال عدد من الشخصيات العامة والقضائية. كما عزمت هذه المجموعة لاغتيال النائب العام المستشار "زكريا عبد العزيز عثمان" بالاضافة للدكتور " على جمعة " مفتي الديار السابق، وكذلك رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق المستشار " أحمد أبو الفتوح" كم تم اتهامهم في محاولة اغتيال اللواء بالقوات المسلحة " عادل رجائي".

وقد تمت هذه التحقيقات تحت اشراف المحامي العام الاول لنيابة أمن الدولة " خالد ضياء الدين" وكان هناك عدد من المحققين ويرأسهم المحامي العام بالنيابة المستشار " محمد وجيه" ومن خلال تلك التحقيقات تمكنت النيابة من اكتشاف ان القائم على تنظيم كل الجرائم موضوع القضية هو "محمد علي بشر" وقد قام بذلك من داخل السجن.

كما تبين من خلال التحقيقات ان هؤلاء العناصر تلقوا الدعم الخارجي من كلتا الدولتي الداعمتين لهذه الجماعة الارهابية "قطر و تركيا وقد تم تدريبهم عسكريا خارج حدود مصر بدولة السودان. كما ان الجماعهلديا اكثر من موقع تدريب بل بلغ عدد مواقعهم التدريبية في كافة انحاء الجمهورية 41 مكان.

علما بان هذه المجموعة تعمل تسعى لتحقيق مصالح خاصة ساعية لاسقاط نظام الحكم سعيا للوصول بالقوة لحكم البلاد، ويتم تنفيذ هذا المخطط وفقا لما  يسعى اليه القيادات الاخوانية الموجودة خارج البلاد مثل " يحي السيد موسى" " محمود محمد فتحي بدر".
Advertisemen