تعديلات وزارية بالحكومة واعلان الاسماء قريبا

Advertisemen
تعديلات وزارية بالحكومة واعلان الاسماء قريبا
اعلن رئيس مجلس الوزراء في تصريحات خاصة له اليوم ان مجلس الوزراء يجري محادثات حول اجراء تعديلات وزارية في الحكومة موضحا الى انه سيتم الاعلان عن الاسماء التي يتم اختيارها بمجرد الاستقرار عليها.

واوضح شريف اسماعيل رئيس الوزراء الى ان الاسماء التي سيتم ترشيحها للحقائب الوزارية التي سيتم تغيير مسئوليها سيتم عرضها اولا على رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ثم سيتم عرضها على اعضاء مجلس النواب للتصويت عليها من حيث الموافقة او الرفض.

كان رئيس مجلس الوزراء قد ادلى بتصريحات خاصة لوسائل الاعلام المختلفة عقب الانتهاء من الاجتماع الاسبوعي للحكومة والذي تم فيه مناقشة عدد من القضايا والملفات بالاضافة الى الاقرار على مشروع المثلث الذهبي للتنمية في منطقة جنوب الصعيد والذي يشمل كل من قنا وسفاجا والقصير.

ومن المتوقع ان يشمل التعديل الوزاري نحو تسع وزارات مختلفة، كما سيقدم مجلس الوزراء حزمة من القوانين التي يرغب في تطوي المواد الخاصة بها عبر عرضها على نواب البرلمان اولا من بين هذه المواد مشروع خاص ببعض احاكم الاحوال الشخصية، وقانون اخر ينظم دخول الجنسيات الاجنبية الى مصر واقامتها، ومشروع خاص بتشييد اكاديمية للشرطة، ومشروع قرار بانشار قانون لنقابة الاعلاميين، وقانون لتنظيم العمل بمؤسسة الصحافة، ومشروع لدعم المشروعات التعليمية المختلفة، ومشروع قانون ينظم العمل التابع للمؤسسات الخيرية والاهلية، وقانون اخر يتعلق بالاسلحة النارية والذخائر، ومشروع اخر مقدم من الحكومة حول حقوق الافراد زوي الاحتياجات الخاصة وذوي الاعاقة بالاضافة الى مشروع لتنظيم مياه الشرب والصرف.

واكد اسماعيل على متابعة الحكومة لمراقبة الاسعار في الاسواق لمنع اي تلاعب من قبل التجار كما اثنى على نجاح المؤتمر السنوي الثاني للشباب والذي تم عقده في اسوان مؤكدا على نجاحه.
Advertisemen