السيسي في اثيوبيا من اجل قمة الاتحاد الافريقي

Advertisemen
السيسي في اثيوبيا من اجل قمة الاتحاد الافريقي
هبطت طائرة الرئاسة المصرية في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا منذ قليل حيث يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الافريقية للاتحاد الثامنة والعشرين باجتماع رؤساء وحكومات الدول الافريقية.

يشارك في قمة الاتحاد الافريقي الحالي رقم 28 نحو ثلاثة وثلاثين رئيس دولة افريقية الى جانب مجموعة كبيرة من رؤساء الحكومات الافريقية والنواب واعضاء المجالس التنفيذية المختلفة.

من المنتظر ان تبدأ اولى جلسات قمة الاتحاد الافريقي غدا يوم الاثنين في العاصمة الاثيوبية حيث يتم انعقاد المشاورات والمحادثات تحت عنوان " توجيه الفوائد الديموغرافية من اجل الشباب " في حضور عدد كبير من رؤساء وزعماء الدول الافريقية.

ومن المقرر ان يجري الرئيس السيسي محادثات مع نظيره الاثيوبي هايلى ميريام ديسالين من اجل تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين وبحث الملفات الهامة بينهما وعلى رأسها ملف مياه نهر النيل وحصة كلا من مصر واثيوبيا من المياه كما سيتم مناقشة اخر تطورات سد النهضة ومدى تأثيره على حصص جميع الدول التي تستفاد من مياه النيل ويؤكد المسئولون على حدوث تحسن في العلاقات من هذه الجهة حيث تعمل اللجان المسئولة عن هذا الملف على تذويب العوائق بين البلدين مشيرين الى ان العلاقات الثنائية المصرية – الاثيوبية ستشهد تطورا كبيرا خلال الفترة القادمة.

كما سيلتقي الرئيس السيسي بعد وصوله الى اديس ابابا كلا من رئيس جمهورية الكونغو وكينيا من اجل بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية مع كلا الدولتين انطلاقا من ايمان الدولة باهمية تعزيز علاقات مصر مع الجوار الافريقي.

كان الرئيس السيسي قد غادر البلاد من مطار اسوان الدولي بعدما افتتح عدد من المشروعات التنموية هناك كما حضر المؤتمر السنوي الثاني للشباب هناك وقد حقق المؤتمر نجاحا كبيرا.
Advertisemen