تركيا تقضي ليلة رأس سنة دامية وتستقبل 2017 بالقتل والدماء في كل مكان

Advertisemen Advertisemen
عملية ارهابية في تركيا , ليلة راس السنة الدامية في تركيا

قضت تركيا ليلة رأس سنة دامية، إستقبلت العام الجديد بالقتل والدماء، وبدأت الأحداث أمس خلال الإحتفالات بليلة رأس السنة عندما فوجيء الجميع بإطلاق النار على الموجودين، وملأ الدماء الملهى الليلي لتستقبل تركيا العام الجديد وسط صراخ وقتل وإصابات .



خلال إحتفالات تركيا بقدوم عام 2017 ، ووفقا لشهود عيان في قلب الحدث أن شخصا قد تنكر في زي بابا نويل ، حتى لا يشتبه أحد في وجوده ، وقام بقتل شرطي من المكلفين بحراسة المكان وإشتبك مع الأمن ، ثم دخل الملهى الليلي وكان مليء بالناس الذين يحتفلون بليلة رأس السنة ،وقام بإطلاق النار بشكل عشوائي على جميع الموجودين في الملهى.



وقد أسفر حادث الهجوم على أحد الملاهي الليلية الشهيرة في مدينة إسطنبول ،عن مقتل 40 شخص وإصابة 70 شخص اخرون ، وعاشت تركيا ليلة دامية وإستقبلت العام الجديد بالقتلى والمصابين حيث إمتلأ االملهى الليلى بالدماء في كل مكان، ملأ الصراخ الشوارع وأصاب المواطنين الذعر.



وقد إنتقلت فورا قوات الأمن التركية وقامت بإغلاق جميع الملاهي الليلية والنوادي حتى لايتكرر الحادث، وتحاول الشرطة القبض على الجاني بعد هروبه عقب الحادث، ومازال البحث جاري ، وفور وقوع الحادث قام أردوغان بمتابعة الموقف من خلال إتصالات مع رئيس الوزراء على يلدرحتى يتابع أي جديد ، وقد قال عن الحادث واصف شاهين أنه عمل إرهابي جبان إستهدف الأمنين.


 عقب الحادث ، طالب الرئيس الأمريكي المجتمع الدولي أن يقدم جميع المساعدات لتركيا ويقف معها لتواجه هذا الحادث الأليم.

عملية ارهابية في تركيا , ليلة راس السنة الدامية في تركيا




Advertisemen