موقع سعودي يعلن قرب رفع العلم السعودي على تيران وصنافير

Advertisemen Advertisemen
جزيرتي تيران وصنافير

قام موقع من المواقع السعودية على الإنترنت، بالإعلان عن أن المملكة العربية السعودية سوف تقوم برفع علمها السعودي على كل من جزيرتي تيران وصنافير التي كان يوجد خلاف عليها في الفترة الأخيرة على أنها أراضي سعودية، وسوف يتم رفع العلم السعودي عليهما في خلال أشهر قريبة جدا.

وقام الموقع السعودي نفسه بالتأكيد على أن هناك حالة من التحسن في المعاملة بين المملكة ومصر، وعلاقاتهم في تحسن مستمر بعد أن تحولت الإتفاقية الخاصة بجزيرتي تيران وصنافير إلى أخد موافقة أعضاء مجلس النواب في مصر.

وأكد نفس الموقع على أن هذه الجزر سوف تعود إلى السيادة السعودية، وسوف يتم رفع علم المملكة في وقت قريب عليهما، بالإضافة إلى أن موقع عين اليوم السعودي قد أكد بأن معظم وسائل الإعلام في جمهورية مصر العربية، قد قامت بالمبالغة في الحديث عن عودة كلا الجزيرتين إلى السعودية، ولكن وسائل الإعلام الحكومية قامت برفض الإنسياق وراء الحديث في هذا الأمر ضد المملكة العربية السعودية.

وأكد الموقع على أنه تم إيقاف البرنامج الخاص بالإعلامي المصري الشهير إبراهيم عيسى، والذي يأتي على قناة القاهرة والناس، وكان السبب في إيقاف البرنامج هو تجاوزاته في الحديث عن السعودية، والسخرية منها بشكل كبير، والخاص بجزرتي تيران وصنافير.

وقام الموقع السعودي في ختام الحديث بالإشارة بشأن القضية الخاصة بالجزيرتين، بأن المملكة العربية السعودية تحتضن الكثير من المواطنين المصريين في بلادها، بما يصل إلى 2 مليون مصري، فضلا عن إستيراد المملكة للمنتجات الغذائية والزراعية من مصر، وتقوم المملكة أيضا بالتشجيع على السياحة في مصر بنسبة كبيرة تصل إلى سبعة مليار دولار كل عام، وإستثماراتها الكبيرة في مصر تتعدى العشرة مليار دولار حتى الأن.

Advertisemen