أخبار سوريا اليوم الأحد 15/1/2017.. وأهم مستجدات الأنباء العاجلة موافقة قوات المعارضة السورية على المشاركة في محادثات الأستانة

Advertisemen
اخبار سوريا اليوم , عاجل حلب , سوريا اليوم


ننشر لكم أخبار سوريا اليوم الأحد 15/1/2017، وأهم الأخبار في سوريا وعاجل سوريا من خلال متابعتنا للصحف والجرائد اليومية، وجاء فيها قوات المعارضة توافق على المشاركة في محادثات الأستانا، وأيضا إصابة ثمانية أفراد شمال غرب سوريا بسبب غارات جوية  ولم يعرف أحد هل هي غارات سورية أم روسية حيث أنها جاءت في بداية وقت الهدنة، كان ذلك الموجز وإليكم الأنباء بالتفصيل.

أخبار سوريا اليوم- موافقة قوات المعارضة السورية على مشاركتها في محادثات أستانا

قامت شبكة سكاي نيوز بذكر تفاصيل موافقة قوات المعارضة السورية على مشاركتها في محادثات أستانا، وذلك بعد ضغط من تركيا، كي يتم التخلي عن شرط إيقاف كل العمليات العسكرية كي يتم بدء المحادثات قريبا.

وذكر مصدر أن الإجتماعات الخاصة بقوات المعارضة والتي عقدت يوم أمس في أنقرة، قد إنتهت على الموافقة على مشاركة المعارضة في المحادثات، وأضاف المصدر أن تركيا قامت بالضغط على قوات المعارضة كي تتخلى عن شرط وقف كل العمليات في سوريا.

وأضاف المصدر قائلا أن وفد التفاوض من المتوقع أن يضم عدد قليل من السياسيين، بسبب رفض روسيا أن تتعامل مع الهيئة العليا المختصة بالمفاوضات، مقابل أن تقوم تركيا بإستبعاد الأكراد من المفاوضات.

وقد قامت روسيا من قبل بدعوة الولايات المتحدة الأمريكية كي تشارك في محادثات أستانا والتي سوف تكون في اليوم الثالث والعشرون من هذا الشهر، وقد أتت الدعوة من روسيا عن طريق مكالمة هاتفية قام بها السفير الروسي في واشنطن مع مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض.

أخبار سوريا - مصرع ثمانية أشخاص بسبب غارات جوية بشمال غرب سوريا

تم قتل 8 أشخاص، أكثرهم من السوريين، صباح اليوم، بعد حدوث الغارات والتي لم يتم معرفة حتى الأن إذا كانت غارات روسية أم سورية، وكانت في شمال غرب البلاد، بالتزامن مع بداية الهدنة، وذلك كما أوضح لنا المرصد السوري لحقوق الإنسان في سوريا.

وقد أعرب مدير المرصد، رامى عبد الرحمن، قائلا أنه تم قتل ثمانية أشخاص، صباح اليوم السبت، بسبب غارات جوية، على منطقة معرة مصرين، الموجودة في ريف بلدة إدلب.

وقد جاءت هذه الغارات بعد قيام بعض الطائرات الحربية بشن هجمات جوية، مساء يوم أمس، في محافظة إدلب، وقد ذكر المرصد أنه تم قتل ثلاثة من المدنيين من بيت واحد، من ضمنهم طفلة، عائلة وذلك جراء الغارات التي قصفت منطقة أورم الجوز، وقد جرح العشرات من ضمنهم بعض من أفراد الدفاع المدني.

Advertisemen