أخبار سوريا اليوم الأحد 1/1/2017, أهم أخبار سوريا , تبني مجلس الأمن الدولى لمشروع القرار الروسى بخصوص هدنة سوريا

Advertisemen
عاجل حلب , اخبار سوريا اليوم , سوريا اليوم , أخبار حلب
أخبار سوريا اليوم، ننشر لكم متابعة لأهم أخبارحلب ، وعاجل سوريا من خلال متابعة مستمرة ننقلها لكم من خلال متابعة الجرائد والصحفاليومية ونستعرض اخر الأحداث في سوريا نستعرضها في اخبار الأحد 1/1/2017، وجاء فيها، تبني مجلس الأمن الدولى لمشروع القرار الروسى بخصوص هدنة سوريا، بيان من المرصد السوري لحقوق الإنسان بقتل 60 ألف شخص في سوريا على مدار العام2016، إتفاق بين رئيس روسيا وإيران على مواصلة التنسيق للوصول إلى حل أزمة سوريا، هذا الموجز ونوافيكم بالتفاصيل .

أخبار سوريا اليوم - تبني مجلس الأمن الدولى لمشروع القرار الروسى بخصوص هدنة سوريا


قام مجلس الأمن الدولي، بتبني المشروع الخاص بقرار روسيا، بخصوص الإتفاق على الهدنة في سوريا، من خلال الجلسة التي تم عقدها صباح اليوم السبت، بخصوص مناقشة الأزمة في سوريا، وقد قامت دول مجلس الأمن بالترحيب بهذا القرار، وبجهود كل من أنقرة وموسكو، في إنهاف الخلافات في سوريت، وتعديل مسار الدولة السياسي.


وقام مجلس الأمن بالإشارة إلى أن هذا القرار ينص على رغبة المجلس لعمل محادثات كخطوة أولية للإستئناف في جنيف.
وقد أعلن رئيس روسيا الأسبوع الماضي، عن الإتفاق الذي تم الموافقة عليه وهو إيقاف إطلاق النيران في سوريا، وذلك في إطار الإتفاق بين كل من النظام وبين قوات المعارضة.

أخبار السعودية اليوم - بيان من المرصد السوري لحقوق الإنسان بقتل 60 ألف شخص في سوريا على مدار العام2016


قام المرصد السوري لحقوق الإنسان، برصد أعداد القتلى في سوريا على مدار العام 2016، فوجدت أنه تم إستشهاد ومقتل حوالي 49742 شخص، وذلك منذ بداية شه يناير 2015 وحتى اليوم، وأشار في تقرير صباح السبت، بأن عدد المدنيين القتلى حوالي  13617، من ضمنهم 2885 طفل أصغر من عمر 18، وحوالي 1855 أنثى فوق سن 18، وحوالي 8877 رجلا.
وقد ذكر المرصد السوري أن حوالي 1758 شخص قد تم قتلهم، من ضمنهم 384 طفلا و حوالي 302 سيدة وحوالي 1072 رجلا، وذلك بسبب سقوط القذائف على بيوتهم، وأخرون على يد قوات المعارضة، وحوالي 1374 شخصا قتلوا على يد تنظيم داعش، من ضمنهم 129 طفلا، و64 سيدة، وحوالي 1181 رجلا.


ومن عناصر المقاتلين من قوات المعارضة بسوريا تم قتل حوالي 8130 شخصا، ومن عناصر قوات النظام حوالي 40 شخصا.
وقام المرصد السوري بتقدير الخسائر البشرية من أفراد قوات الجيش السوري بحوالي 6685 شهيد، ومن أفراد قوات الدفاع الوطنى وعناصر الحزب السوري، ومن قوات الجبهة الشعبية تم قتل حوالي 6201 قتيل، و189 قتيل من جماعة حزب الله.

أخبار سوريا اليوم - إتفاق بين رئيس روسيا وإيران على مواصلة التنسيق للوصول إلى حل أزمة سوريا


قام الكرملين بالتأكيد على أن رئيس روسيا، الرئيس فلاديمير بوتين، والرئيس الإيراني حسن روحاني، قد قاما بالإتفاق على مواصلة التنسيق الهادف للوصول إلى حل لأزمة سوريا القائمة.


وتابع مضيفا، أن كلايهما قد إتفقا على ضرورة إيقاف إطلاق النيران على سوريا بأكملها، ووصلوا قبل ذلك إلى إتفاق بعدم قيام روسيا أو تركيا بضرب نيران في سوريا بموجب محادثات السلام التي كانت مقررة في عاصمة قازاخستان، وقد قامت دولة روسيا بالإعلان عن هدنة بضرورة وقف إطلاق نيران على سوريا وكانت دولة تركيا وإيران قد وافقا على ذلك.

Advertisemen