أخبار فلسطين اليوم الأحد 1/1/2017، أهم الأخبار في فلسطين اليوم الأحد 1 يناير 2017

Advertisemen Advertisemen
اخبار فلسطين اليوم , فلسطين اليوم , أخبار فلسطين
أخبار فلسطين، ننشر لكم أهم أخبار فلسطين من خلال قرائتنا في الصحف والجرائد اليومية ونستعرض معكم أهم الأحداث الجارية ونستعرض أخبار قوات الإحتلال والتجاوزات التي تقدم عليها في حق الفلسطينين، ونستعرضها في أخبار فلسطين اليوم الأحد 1-1-2017، وجاء فيها إعتقال قوات الإحتلال لشابين فلسطينين بمنطقة الضفة، إستعداد الرئيس الفلسطينى لبدء الحديث مع إسرائيل بدون شروط إذا تم إيقاف الإستطيان، كان هذا موجز الأخبار وإليكم التفاصيل.

أخبار فلسطين اليوم- إعتقال قوات الإحتلال لشابين فلسطينين بمنطقة الضفة


قامت القوات الإسرائيلة، صباح اليوم السبت، بإعتقال شابين فلسطينيين من منطقة يعبد، في جنوب غرب منطقة بجنين بشمال الضفة الغربية.


وقامت وكالة الأنباء بدولة فلسطين، والتي تعرف بإسم وفا، بالنقل عن شهود بالمنطقة قائلين أن قوات الإحتلال بالضفة الغربية قد قامت بإعتقال الشابين، وواحد منهما كان أسير لديهم وتم الإفراج عنه من قبل بواسطة قوات الإحتلال منذ أيام قليلة، بعد أن قامت بمداهمة منزلهما وتفتيشه.


وقد قامت قوات الإحتلال ليلة أمس بإغلاق مدينة يعبد، وقامت بمنع المواطنين الفلسطينين فيها من الدخول أو الخروج، وكثفت التواجد العسكري حول البلدة، ولكن حدثت مواجهات بين كلا الطرفيين وضرب نيران منهما.


أخبار فلسطين اليوم - الرئيس الفلسطينى مستعد لبدء الحديث مع إسرائيل بدون شروط إذا تم إيقاف الإستطيان

أوضح الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، في تصريح له في صحيفة إسرائيلية، بأن القرار الخاص بمجلس الأمن لم يكن ضد إسرائيل، بل هو ضد المستوطنات فقط، وأكد أن إسرائيل لا تقوم بالدفع إلى السلام بل تعرقله.


وقال محمود أبو مازن مضيفا، أنه لابد أن يتم التمييز بين إسرائيل و بين المشروع الخاص بالمستوطنات، والذي لا يؤيده العالم بأكمله، وفلسطين أيضا ضده، وضد محاولة إفيجادور ليبرمان، والذي قام بتحريف الأنظار من المستوطنات إلى إسرائيل.
وتحدث أبو مازن عن خطاب وزير الخارجية الأمريكي، جون كيرى، والذي قد قام بإلقاءه يوم الأربعاء الماضي، وقال مضيفا أن دولة أمريكا صديقة لإسرائيل فقط وليست صديقة لفلسطين، وذلك في القرار المتعلق بكيفية التصويت في الأمم المتحدة.


وقال متابعا، أن رئيس إسرائيل، بنيامين نتنياهو، لا يمكن أن يقوم بمواصلة قوله أنه هو الوحيد ذو الرأي السليم، ولا يمكن تجاهل موقف كل الدول، وأن هناك إرهاب في المنطقة العربية بأكملها وهناك داعش، فلابد أن نقف يد واحدة ضد ذلك ونواجه الإرهاب وننشر السلام.


ومن الجدير بالذكر، أن هذة تعتبر المقابلة الأولى للرئيس الفلسطيني مع صحفي إسرائيلي منذ القرار الخاص بمجلس الأمن بخصوص المستوطنات وبخصوص خطاب جون كيرى.

Advertisemen