جريشة حكم مباراة افتتاح كأس افريقيا

Advertisemen Advertisemen
جريشة حكم مباراة افتتاح كأس افريقيا

اعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم انها اسندت مهمة تحكيم مباراة افتتاح كأس الامم الافريقية والتي تجمع بين الجابون وغينيا بيساو الى الحكم المصري جهاد جريشة.


وكان الحكم المصري جهاد جريشة احد المرشحين لجائزة افضل حكم افريقي لعام 2016 وذلك بعد الاداء التحكيمي الجيد الذي اظهره خلال العام الماضي في منافسة مع الحكم الجامبي باكارى بابا جاساما والحكم السنغالي الجنسية مالانج ديدهيو وذلك وفقا لترشيحات من لجنة الحكام بالاتحاد الافريقي لكرة القدم " الكاف " برئاسة مجدي شمس الدين ولكن لاحقا كان قد خرج جريشة من الترشيحات وفاز بالجائزة نظيره الجامبي


كان جريشة ايضا قد احتل المركز الثالث عشر ضمن قائمة افضل 22 حكم في العالم عام 2016 ليصبح العربي الوحيد في هذه القائمة والافريقي الثاني.


ومن المنتظر ان تنطلق بطولة كأس افريقيا خلال الاسبوع القادم يوم الموافق الرابع عشر من يناير ومن المقرر ان تستمر حتى يوم الخامس من فبراير من الشهر القادم.


ويضم الجهاز المعاون للحكم الدولي جهاد جريشة كل من الحكم عاشيق رضوان من المغرب ووليد احمد من دولة السودان وعلي المغفرلي من موريتانيا كحكم رابع للمباراة.


ومن المقرر ان يبدأ المنتخب المصري اولى مبارياته خلال يوم السابع عشر من يناير مع منتخب مالي ثم مباراة تجمعه مع منتخب اوغندا يوم الحادي والعشرين من يناير ثم يلتقي مع منتخب غانا في مباراة مصيرية حاسمة يوم الخامس والعشرين من يناير وسوف يصعد من المجموعة من يحتل المركز الاول والثاني على التوالي ليلتحقوا بالدور السادس عشر من البطولة لتبدأ بعدها منافسات نارية حيث ستحدد كل مباراة بعد ذلك من سيستمر في البطولة ومن المنتخبات سيرحل مبكرا عنها.

Advertisemen