أخبار ليبيا اليوم السبت 7/1/2017, أهم الانباء العاجلة اليوم 7 يناير 2017

Advertisemen Advertisemen
أخبار ليبيا اليوم , ليبيا اليوم , اخبار ليبيا

أخبار ليبيا اليوم نقدمها لكم من خلال تقرير متابعة لأهم أخبارليبيا، حيث تعاني ليبيا من سيطرة المليشيات المسلحة على العاصمة وفرض سيطرتها، في ظل فشل الأطراف السياسية بليبيا في إتمام عملية المصالحة الوطنية ، وهو ما أدى لإقصاء جميع أنصار النظام السابق، وظهور التنظيمات الإرهابية المتطرفة وتصاعد الصراع وتعدد الأطراف المتصارعة، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أخبار ليبيا اليوم السبت 7/1/2017  كما نقدم لكم كل جديد على موقع ضربة حرة تابعونا.

أخبار ليبيا اليوم - مشاورات بين رئيس مجلس النواب في ليبيا مع رئيس تونس الأوجه التعاونية بين كلا البلدين

قام رئيس مجلس النواب في ليبيا، المستشار المعروف، عقيلة صالح عيسى، صباح اليوم الخميس، بالبحث مع رئيس دولة تونس، الباجي القائد السبسى، أمور البلدين وأوجه التعاون بينهما، وذلك في مقابلة بينهما في قصر الرئاسة في تونس.

وأعرب المستشار الإعلامي، التابع لرئاسة مجلس الشعب في دولة ليبيا، فتحي المريمي، في تصريح صحفي بأن اللقاء بينهما كان للتحدث والبحث في التفاصيل الخاصة بأخر مايحدث سياسيا بخصوص الإتفاقات الدولية بيك كل من مصر وتونس والجزائر وليبيا، وبشأن مايحدث في البلاد العربية وكيفية إيجاد حلول له.

أخبار ليبيا اليوم -إلغاء رئيس حكومة الوفاق الوطنية في ليبيا التعيينات التي قام نائبه بإتخاذها


قام رئيس المجلس الرئاسي المسؤول عن حكومة الوفاق بليبيا، فائز السراج، بإلغاء كل القرارات الخاصة بالتعيينات الإدارية والتي قام النائب الخاص به بإتخاذها في الفترة الأخيرة.

وقام فائز السراج،  بالتحدث في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، والتي قد بثته القناة الليبية الرسمية، وقد أعرب عن أسفه من الإستقالة التي قدمها نائبه، موسى الكوني، ووصفه بأنه إنسان وطني، ويحب بلاده لذلك إتخذ هذا القرار ولم يعجبه الوضع فقرر الإبتعاد.
وأضاف قائلا أنه يتفهم غضبه، وعلى أمل أن يتراجع في هذا الطلب.

وقام بالإشارة إلى أنه يتواصل معه بشكل دائم كي يقنعه بالتراجع عن هذة الإستقالة، وأكد بأن الدولة لن تفشل أبدا، وقام بدعوة كل أعضاء المجلس الرئاسي لهذا الإجتماع، ورحب بكل مبادرة، بهدف الوصول إلى مصالحة وطنية، وطلب من مجلس الشعب أنه يبذلوا كل جهودهم لإيجاد حلول فعالة كي يتم الخروج من الأزمة الحالية.

ويذكر أن النائب الخاص برئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، فتحي المجبري، قد قام بإتخاذ بعض القرارات التي لها علاقة بتعيين بعض المسؤولين في مناصب حساسة ولم يرجع لأحد في هذا القرار، لذلك تم إلغاءه من قبل الرئيس الخاص بحكومة الوفاق الوطني بالدولة.

Advertisemen