أسعار العملات اليوم السبت 7/1/2017 الأجنبية والعربية في البنوك

أسعار العملات اليوم السبت 7/1/2017 الأجنبية والعربية في البنوك
أسعار العملات اليوم السبت 7/1/2017 الأجنبية والعربية في البنوك

سوف نتعرف خلال هذا التقرير على سعر الدولار وسعر اليورو والدينار الكويتي، بالإضافة إلى سعر الدرهم الإماراتي اليوم السبت 7 يناير لعام 2017، وذلك أمام سعر الجنيه المصري، على حسب ماجاء في بنك مصر وتحديثاته اليومية، حيث أن سعر العملات كان في الفترة الماضية منخفضا وزاد في الإنخفاض بشكل تدريجي، وكان قرار تعويم الجنيه وراء كل ذلك، فبالرغم من أن السوق السوداء كانت نشيطة إلا أن الإنخفاض كان مستمر في البنوك.

وفي الفترة الماضية، كانت السوق السوداء ظاهرة وبقوة، وأصبح هناك شراء وبيع للعملات من السوق السوداء، وتحويلها خارج البنوك الرسمية، والسبب في ذلك هو إمتناع البنوك عن بيع العملات للمستوردين ولرجال الأعمال، وأقتصرت البنوك فقط على الشراء حتى تجمع عدد كبير من العملات.

وبالنسبة للبنوك في مصر بعد تعويم الجنيه المصري، أصبحت في حالة من عدم الإستقرار في سعر اليورو والدولار وبقية العملات سواء كانت أجنبية أم عربية، ويرجع ذلك إلى قيام البنوك بالبحث عن مكاسبها النقدية فقط، ورفع سعر التحويل حتى تقوم بجذب المواطن المهتم بالعملة، وكل البنوك في مصر تقوم بذلك خصوصا البنوك الصغيرة، مثل بنك المصرف المتحد، وبنك البركة.

وبالنسبة لسعر الدولار اليوم  أمام الجنيه المصري في بنك مصر وصل سعره إلى حوالي 17.85 جنيه مصري في حالة الشراء، أما في حالة البيع فوصل سعره إلى 18.10 جنيه مصري.


أما سعر اليورو اليوم أمام الجنيه المصري في بنك مصر وصل سعره إلى حوالي 18.70 جنيه في حالة الشراء، أما في حالة البيع فوصل سعره إلى 19.10 جنيه مصري.

أما سعر الدولار في السوق السوداء وصل في حالة الشراء إلى حوالي 19.00 جنيه مصري، أما في حالة البيع وصل إلى 19.50 جنيه مصري، ولن يرجع السعر بسبب عودة الإستيراد إلى البلاد.

التعليقات : 0