وزارة الداخلية تقدم مقترحات تعديل قانون الاجراءات الجنائي اليوم الأحد 8 يناير 2017

Advertisemen
وزارة الداخلية تقدم مقترحات تعديل قانون الاجراءات الجنائي اليوم الأحد 8 يناير 2017

اليوم الأحد ينعقد، ورشتى عمل لتعديل قانون الاجراءات الجناءيه، من قبل أساتذة الجامعات والمحامين والجهات التنفيذية، ويتم استضافتها من قبل وزارة العدل وتشرف عليها ويتم الاشراف عليها منقبل اللجنة العليا للاصلاح التشريعى.


وقد قال المتحدث باسم الأمانة العامة لمؤتمر قانون الاجراءات الجناءية، المستشار هشام حلمى للـ "اليوم السابع" ،سوف تنتهى ورش العمل الخاصة باساتذة الجامعات والمحامين اليوم، وايضا جهات انقاذ القانون،والتى تضم وزارة الداخلية والبنك المركزى ووحدة غسيل الأموال والجهات الرقابيه، والتى قد بدأت منذ الأثنين الماضى ،وقد استمرت الورشتنان الستة ايام الماضيه، وقد اشار سيادته انه خلال جلسات اليوم ،سوف تتم بلورة المناقشات على هيأة مقترحات ليتم الاستفادة منها فى التعديلات القانونيه


. اليوم أيضا سوف يعرض ممثلى وزارة الداخلية من خلال ورشة العمل مقترحاتهم لتعديل القانون، من خلال ورشة العمل الخاصة بجهات انفاذ القانون. ومن المقترحات التى طرحت خلال الورشتين اللتين انعقدا على مدار الاسبوع الماضى، ما يتعلق بسماع الشهود، حيث تم اقتراح اعادة النظر فى سماع الشهود، وقد اقترح احد الحضور بالحبس الوجوبى في حالة اذا تخلى شاهد الاثبات عن الحضور من اول جلسة أمام المحكمة، حتى تسمع شهادته دون ان يكون له عذرا حقيقيا، وقد اكدت مقترحات اخرى من الضرورى وجود نص يحمى الشهود ومن يبلغ فى القضايا الكبرى.


وسوف يتم العمل بالورش المنعقدة حتى منتصف يناير الجارى، حتى تنتهى الأمانة العامة لمؤتمر قانون الاجراءات الجناءية من تشكيل اللجنة التى سوف تضم المقترحات وصياغتها فى عدة نقاط، حتى يتم عرضها على المؤتمر القانونى للاجراءات الجناءية الذى سينعقد نهايه الشهر الجارى ،و الذي يهدف لتعديلات قانون الأجراءات الجناءية من أجل تحقيق عدالة ناجزة ويقضى على تباطء التقاضي الذس دائما ما نعاني منه.
Advertisemen