رابط مباشر..يمكنك من إستخراج كارت البنزين الذكي وطرق إستخدامه في محطة البنزين

Advertisemen
كارت البنزين, كيفية استخراج كارت البنزين

قامت وزارة البترول حاليا بتنفيذ تطبيق كروت البنزين الذكية، وذلك بصورة رسمية في العديد من محطات البنزين في كل المحافظات، والكثير من المواطنين لا يعلمون بعد طريقة إستخدام هذا الكارت أو حتى إستخراجه، وسوف نوضح لكم ذلك بالشرح المفصل، حيث قامت وزارة البترول بتوضيح طرق إستخدام الكارت الذكي وتفعيله.


وبالنسبة لطريقة إستخراج كارت البنزين الذكي، قامت وزارة البترول بالتأكيد على أن أي سيارة مرخصة تم إصدار كارت ذكي لها، ولكن لابد أولا أن يقوم صاحب السيارة بالإستعلام عن حالة الكارت الخاص به، ويمكن لكل شخص يوجد لديه سيارة مرخصة أن يستعلم عن حالة الكارت من خلال الموقع الخاص بمنظومة ترشيد إستهلاك مواد البترول.


أما بالنسبة للبيانات المطلوبة للحصول على الكارت الذكي، فعليك أولا أن يكون لديك سيارة مرخصة، وصالحة للإستخدام أي غير منتهية، وإذا كانت الرخصة منتهية، عليك تجديدها أولا، عن طريق التوجه إلى إدارة المرور، وكي تستعلم عن حالة الكارت الخاص بك، عليكي أن تعرف رقم السيارة، ورقم الشاسية، ورقم الماتور، ثم تقوم بإدخال بياناتك في الموقع عن طريق الدخول من هنــــــــــا.


أما الخطوات التي يجب عليك إتباعها كي تقوم بالحصول على الكارت الذكي، أن تقوم بالدخول على نوع اللوحات، ثم أضغط على إستعلام، وإذا كان لديك كارت ذكي فسوف تظهر أمامك رسالة تعلمك بذلك، وتتوجه بعدها إلى إدارة المرور للحصول عليه من هناك.


تم تنفيذ تطبيق الكارت الذكي أخيرا في بعض من المحافظات، وقامت وزارة البترول بتوفيره لكل أصحاب السيارات المرخصة، وسوف يتم توفير كارت لكل محظة بنزين، حتى يتمكن كل صاحب كارت ذكي على الحصول على البنزين لسيارته،وكل مواطن يمكنه التوجه إلى إدارة المرور التابع لها كي يقوم بأخذ الكارت الخاص به.

Advertisemen