كل ما تريد معرفته عن قانون الأحوال الشخصية المقدم للبرلمان

Advertisemen
كل ما تريد معرفته عن قانون الأحوال الشخصية المقدم للبرلمان

تقدمت منظمة " مصر أولا" برئاسة المستشار والمعالج الأسري وكذلك عضو عضو مجلس إدارة تلك المنظمة المستشار " وليد سامي" بمشروع خاص بتعديل عدد من مواد قانون الأحوال الشخصية وعددها 14 مادة وقد أكد سيادة المستشار على تقديم الطلب للبرلمان.


وقد أشار المستشار " وليد سامي " من خلال لقاءة لليوم السابع بأن هذا المشروع قد تم تقديمه وذلك بعد حصيلة لعدد من اللقاءات التي تمت مع عدد كبير من المتضررين من هذا القانون خلال السنوات الخمس الماضية، مع استمرار زيادة المتضريين الى الوقت الحالي.


ومن أهم بنود التغيير التي تبناها مشروع التعديل هو بند الرؤية والذي يجب أن يحول الى بند استضافة لما له من عائد إيجابي على الصغير وكذلك يكون أكثر ملائمتا للمستضيف، علما بوجوب التعامل مع الرؤية والاستضافة كأمر عاجل لا تتجاوز مدة الفصل فيه أكثر من أسبوعين وذلك من أجل الحرص على عدم المساس بصلة الأرحام.


كما جاء "وليد سمي" عضو منظمة مصر أولا لحقوق الانسان مضيفا بأنه يجب أن يكون للنيابة الحق في إصدار قرار خاص بهذه الاستضافة في حالة تقدم أحد الأبوين بطلب لذلك وذلك في غضون 48 ساعة من تقديم الطلب علما بقيام النيابة بتحديد المدة التي يتم فيها الاستضافة.


مع ضرورة أن يكون هناك نص يختص بحالة الأطفال الخاصين بحالة الطلاق بوضع أسمائهم ضمن قوائم الممنوعين من السفر، وذلك حتى بلوغ السن القانوني أما في حال السفر فيجب أن يتم الحصول على حكم قضائي يفيد بذلك.


كما يجب التعامل من قبل لجان خاصة بمراقبة الأطفال في أماكن معيشتهم مع حاضنيهم ومراقبة الحالة النفسية لهم في وجودهم أو حتى في المدرسة بمفردهم وبعيد عن كلتا الابوين.
Advertisemen