تصريح من وزارة الكهرباء بوقف التعاقد للعاملين بنظام الممارسة

Advertisemen Advertisemen
تصريح من وزارة الكهرباء بوقف التعاقد للعاملين بنظام الممارسة

صرح أحد المسئولين بوزارة الكهرباء والطاقة بأن الوزارة تخسر ملايين من الجنيهات التي تتكبدها لتوليد التيار وترجع هذه الخسائر الى السرقات التي يتعرض لها التيار الكهربائي، وعلى هذا تعمل الشركة للتصدي لتلك السرقات من خلال اليات تم وضعها على الـ 9 شركات التوزيع على مستوى الجمهورية.


ثم أشار المصدر بأن التصدي لهذه السرقة تعود بالمستحقات المسلوبة من الدولة متمثلة في وزارة الكهرباء بالإضافة للحفاظ على شبكة الكهرباء كما أن هذا يفيد في التصدي لانقطاع الكهرباء بشكل متكرر والذي عادة ما يواجهه سكان العشوائيات نتيجة للسرقات .


كما صرح المصدر خلال لقاءه لليوم السابع بأن هناك قرارا صادر من قبل الوزارة منذ شهور عدة يفيد بإلغاء التعاقد مع نظام الممارسات الذي يقوم عدد من المواطنين بسبب الأوضاع الخاصة بهم، على أن يقوم هؤلاء المواطنين بدفع مبلغ نظير الاستخدام كل ثلاثة أشهر ويتراوح هذا المبلغ من 400 الى 600 جنيها.


ولهذا وضح المصدر أن الوزارة في سبيل اتجاه المواطنون لطلب العداد الكودي ودفع استهلاكهم الفعلى فقط عمدت الى دفع مبلغ 600 جنيها كل شهرين وليس كل ثلاثة أشهر، وقد جاء هذا القرار بنتيجة فعلية فعلى سبيل هذا قام ما يقرب من 293 الف مواطن بتقديم الطلب لتوصيل العداد الكودي لهذه المناطق العشوائية.


ثم وضح المصدر بأن هناك عدد كبير يقر بالملايين من أجل تركيب العدادات الكودية و أن هناك حوالي 152 الف مواطن قد قامود بتسديد المبلغ الخاص بعمل المقيسات اللازمة لتوصيل العدادات.


علما بأن وزارة الكهرباء قد قامت بعض التعديلات على الشروط المحددة من أجل تركيب العدادات شملت ألا يكون المنزل موجود على أرض أثرية بالإضافة لعدد من الشروط والضوابط الأخرى.
Advertisemen