موجزأخبار مصر اليوم الجمعة 7/1/2017, أهم الأخبار, الفئات التي تم إستبعادها من الحصول على الدعم بعد تطبيق إستخدام كارت السولار والبنزين

Advertisemen
أخبار مصر, أخبار مصر اليوم , أهم أخبار مصر

ننشر لكم متابعينا على موقع ضربة حرة، أخبار مصر اليوم السبت 7/1/2017، ونستعرض فيها أهم الأحداث الجارية في مصر من خلال إطلاعنا وقرائتنا في الصحف والجرائد اليومية وعلى رأس هذه الصحف اليوم السابع، ومن أهم الأخبار،  الفئات التي تم إستبعادها من الحصول على الدعم بعد تطبيق إستخدام كارت السولار والبنزين، توجيه من الرئيس السيسي لحكومة مصر ببناء منفذ جغبوب للربط بين حدود مصر مع ليبيا، كان هذا موجز الأخبار وإليكم تفاصيل الخبر.

أخبار مصر اليوم - تعرف على الفئات التي تم إستبعادها من الحصول على الدعم بعد تطبيق إستخدام كارت السولار والبنزين

قامت وزارة البترول بالإعلان عن الفئات المستبعدة من الحصول على الدعم بعد تطبيق منظومة كارت البنزين والسولار ومن هذه الفئات الملاهى الترفيهية، والجامعات الخاصة، والسفارات الأجنبية، وأصحاب السيارات المخالفة، وأصحاب السيارات ذات الرخص المنتهية الصلاحية.


وقد قامت وزارة البترول بالتأكيد على أن أصحاب سيارات الملاكي غالية الثمن لن يتم تطبيق الدعم عليهم، ولكنهم سوف يحصلون على السولار والبنزين عن طريق التطبيق التجريبي الخاص بالمنظمة، ولكن حينما تنتهي الفترة التجريبية لن يتم إستخدام الكارت لكل فئة مما ذكرناها.

أخبار مصر اليوم - توجيه من الرئيس السيسي لحكومة مصر ببناء منفذ جغبوب للربط بين حدود مصر مع ليبيا

قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، بإفتتاح الأسطول الجنوبي الخاص بالقوات البحرية في مصر، بالإضافة إلى رفع العلم المصري على الحاملة الخاصة بالطائرات المروحية لجمال عبد الناصر، فضلا عن إفتتاحه لبعض من المشروعات القومية في قطاع النقل البري والبحري، والتي تضمن الموانئ الموجودة في دمياط وسفاجا.

وأعرب السفير، علاء يوسف، وهو المتحدث الرسمى بإسم الرئاسة، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قام ببدء جولته صباح اليوم الخميس، من خلال توجه إلى القوات البحرية بمقر اللواء الثاني، وتم إلقاء كلمة من  اللواء أحمد خالد حسن، وهو قائد القوات البحرية، قال فيها أن القوات البحرية في الأونة الأخيرة قد شهدت مرحلة شاملة من التطوير على عدة محاور، شملت البنية التحتية والتسليح.

وقد أشرف الرئيس السيسي على عدد من البيانات الخاصة بالتدريب في القوات البحرية، والتي تبين أن عناصر القوات البحرية يعملون بإحترافية قصوى، ويتميزون في أداءهم، وقدرتهم على التخطيط.

ثم قام الرئيس السيسي بالتوجه إلى ميناء منطقة سفاجا، كي يقوم بإفتتاح الأعمال هناك، وقام رئيس هيئة الرقابة، محمد عرفان، بإلقاء كلمة عن نتائج المراجعات والأعمال للمشروعات في الميناء.

وعلى هذا المنوال، قام الرئيس السيسي بالتشديد على ضرورة الإشراف على النفقات والإهتمام بكل التكاليف، حتى تتحقق إيرادات عالية تسهم في  نشاط الإستثمارات المالية للبلاد.

Advertisemen