رئيس مجلس النواب يزور المتحف المصري

Advertisemen Advertisemen
رئيس مجلس النواب يزور المتحف المصري

قام الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان المصري بزيارة المتحف المصري مساء يوم الثلاثاء على رأس وفد من اعضاء البرلمان من بينهم اسامة هيكل رئيس لجنة الاعلام والثقافة بالبرلمان ورئيسة لجنة السياحة سحر مطفي بالاضافة الى عدد اخر من البرلمانيين لزيارة المتحف واشار الى ان الاثار الفرعونية والتماثيل الاثرية معروضة بشكل متناسق ولافت لانظار الزوار من السائحين الاجانب والمصريين واكد ايضا ا المتحف يتمتع بقدر كبير من النظام والترتيب والسلاسة في سهولة التنقل بين المعروضات الاثرية .

وتناول رئيس المجلس النواب في حديثه ايضا المتحف المصري الكبير وذكر انه يعد من العلامات الفارقة في طريقة عرض المعروضات الاثرية كما انه سيتسع لاستقبال اعداد اكبر من السائحين والزوار وانتهز علي عبد العال الفرصة ليوجه رسالة الى العالم من خلال وسائل الاعلام المختلفة ان مصر تنعم بالامن والامان ومستعدة لاستقبال السائحين من مختلف دول العالم وتوفير كل سبل الراحة والامان لهم.


وقد استقبل رئيس البرلمان والوفد المرافق له وزير الاثار خالد العناني ووزير السياحة يحي راشد ورافقا الوفد في جولتهم داخل المتحف والذي انضم اليه ايضا لميس جابر ومحمد شعبان وداليا يوسف ومحمد زكريا محي الدين داخل المتحف.


من ناحية اخرى، كان المسئولون في المتحف المصري قد نظموا جولات ارشادية ليلية لتشجيع المصريين على زيارة المتحفوذلك بدءا من يوم الخميس المقبل ومنذ الساعة السادسة مساءا.


وصرحت رئيس المتحف المصري صباح عبد الرازق ان هذه الجولات احد اهداف المتحف خلال الفترة المقبلة لزيادة الوعي الجماهيري باهمية الاثار المصرية والتعرف على التاريخ الفرعوني لمصر واشارت ان الجولة الارشادية ستشمل مجموعة الملك توت عنخ امون ومجموعات الحلي المختلفة وسيرافق الحضور والزوار رئيسة قسم العلاقات العامة بالمتحف المصري هدير جمال.
Advertisemen