تخفيض السلع التموينية لشهر يناير 2017 سعر كيلو السكر 7 جنية وكيلو العدس 20 جنية والفول 7 جنية رسميا على بطاقة التموين

Advertisemen
وزير التموين يعلن اسعار السلع الأساسية في التموين

قام وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء محمد علي مصيلحي، بالإعلان عن القرارات الخاصة بالتموين لشهر يناير سوف تبدأ من اليوم الأحد، وحتى نهاية هذا الشهر، ويبدأ صرف فرق الخبز من اليوم وحتى اليوم العشرون من شهر يناير، عن طريق 35 ألف بقالة تموينيه في مصر، وفي كل فروع الجمعيات والمجمعات الإستهلاكية في كل مكان بمصر.



وقام بالإشارة إلى ،ن الشركات الخاصة بالجملة والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، قد قامت بالإنتهاء من عمليات توزيع حصص شهر ديسمبر الماضي، وبدأت كل بقالة ومنفذ بإستلام الحصص الجديدة الخاصة بهذا الشهر من حوالي خمس مائة مخزن من كل مكان بالجمهورية، حيث يواصل كل بقال صرف السلع التموينية حتى يوم 25 من الشهر، وإعطاء كل مواطن مستحقاته من التموين على كل بطاقة صالحة للإستخدام.



وقام وزير التموين بالتأكيد في بيان له اليوم، بأن أسعار السلع سوف يتم تثبيتها بسعر مخفض، حيث سيكون سعر السكر في التموين سبعة جنيهات فقط، أما سعر المكرونة سوف يصرف ب2 جنيه وربع للعبوة الواحدة، وسعر كيلو العدس عشرون جنيها، أما سعر الفول سوف يكون بسبعة جنيهات، وبالنسبة لعبوات الشاي سوف تكون 275 قرشا لعبوة 40 جرام.



في حين تشمل هذة المقررات والتي تم طرحها على البطاقات التموينية الزيت وسوف يكون بسعر عشرة جنيهات، ومسحوق الأوتوماتيك سوف يكون بسعر 11 جنيه ونصف والمسحوق العادي سوف يكون سعره 8 جنيهات ونصف.



وقد ذكر وزير التموين، بإنه تم إصدار بعض التعليمات لمجموعة الشركات بشكل مستمر كي يتم صرف الحصص بشكل يومي للسلع الأساسية، وطالب مديري التموين في كل المحافظات أن يهتموا بتوزيع السلع وتنسيقها مع المخازن، ومعالجة النقص في أي سلعة لدى البقالين والفروع.


Advertisemen