التخطيط: لا زيادة للحد الادنى للأجور

Advertisemen
التخطيط: لا زيادة للحد الادنى للأجور


صرح وزير التخطيط اليوم اشرف العربي ان لا نية لدى الحكومة لاي زيادة في الحد الادنى من الاجور خاصة بعد القرارات التي صدرت حول تعويم الجنيه ورفع قيمته الدولار وما حدث من بعده من توابع من زيادة الاسعار بشكل جنوني موضحا ان الاخبار المنتشرة حول حدوث زيادة في الاجور ليس لها اي اساس من الصحة.


وكان وزير التخطيط قد اعلن خلال ظهوره في الصالون الثقافي الذي يقوم بتنظيمه الاعلامي احمد المسلماني يوم الاربعاء انه لا توجد اي خطة لدى الحكومة لزيادة الاجور خاصة مع الوضع الاقتصادي النتدهور الراهن موضحا ان العلاقة وثيقة بين الانتاجية والعمل فكيف يمكن زيادة الاجور في حين ما زال الانتاج دون المستوى المطلوب والذي لا يشجع على الاطلاق رفع المرتبات.


واوضح الوزير من جهة اخرى ان الدولة لا تستطيع توفير الدعم لنحو 92 مليون مواطن وفي نفس الوقت لا تستطيع ان ترفع الدعم عن الجميع ولكن يمكنها اتخاذ اجراءات وسن شروط لضمان وصول الدعم الى مستحقيه مشيرا الى ان مصر تصنف ضمن الدول صاحبة المرتبات المتووسطة والمنخفضة.


وكان من بين الحضور في الندوة الثقافية عدد من الصحفيين والاعلاميين على رأسهم: اكرم القصاص رئيس تحرير جريدة " اليوم السابع " التنفيذي، والصحفي عادل السنهوري رئيس موقع " انفراد "، وعمر عبد الحميد الاعلامي المعروف بالاضافة الى عماد الدين حسين رئيس تحرير صحيفة " الشروق ".


كانت الندوة التي حضرها وزير التخطيط بعنوان " الاقتصاد المصري 2017 الفرص والتحديات " وكان اوضح الوزير خلال هذه الندوة ان خطة التنمية المستدامة التي تعمل عليها الحكومة المصرية ستساعد على بناء دولة جديدة تتوافر فيها عناصر العدالة والحرية الاجتماعية لجميع المواطنين.

Advertisemen