سرقة 5 لوحات بالاوبرا على يد مخرج سينمائي

Advertisemen
سرقة 5 لوحات بالاوبرا على يد مخرج سينمائي
صرحت الادارة العامة لشرطة الاثار التابعة لوزارة الداخلية اعلانها القبض على مخرج وذلك نتيجة قيامه بسرقة نحو خمسة لوحات ذات قيمة فنية من المتحف الفني الحديث دم داخل دار الاوبرا المصرية وذلك بعدما قام باستبدالها باخرى غير اصلية.

كانت ادارة شرطة الاثار العامة قد استلمت بلاغا من مديرة متحف الفن الحديث حول اختفاء خمس لوحات فنية لها قمية فنية وتاريخية لا تقدر بثمن من المتحف وتغييرها بلوحات اخرى مشابهة ولكن غير اصلية.

وقد كشفت تحريات رجال مباحث الاثار الى احد المخرجين السينمائيين والذي يدعى " احمد ح. ع. " قد قدم الى متحف الفن الحديث وسلم المسئولين داخل المتحف خطابا يحمل توقيع رئيس قطاع الفنون التشكيلية ضمن وزارة الثقافة والذي يحوي على تصريح له بدخول المتحف لتصوير اللوحات الفنية الخمسة وقام بالفعل بتصوير اللوحات ثم انصرف بعدها ثم توصلت مديرة المتحف الى تزوير الحطاب بالاضافة الى الاشتباه في اللوحات الموجودة وعليه اكتشفت عدم اصليتها، وتوصلت التحقيقات التي اجريت فيما بعد الى ان الخطاب كان مزورا .

وقامت قوات الامن المسئولة عن الواقعة بالتحقق من كاميرات المراقبة الموجودة داخل المتحف وتم ظهور المخرج السينمائي وهو يقوم بتغيير اللوحات الفنية بلوحات اخرى مقلدة وعقب صدور تصاريح الضبط والاحضار تم تنفيذ الضبط على الفور وبعد القاء القبض على المخرج المتهم تمت مواجهته بالفيديو الذي يظهر فيه اثناء ارتكابه للسرقة وعقب المواجهة اعترف المتهم بتنفيذ الواقعة وقام بالادلاء على المكان الذي خبأ فيه اللوحات الاصلية، وتم تحرير جميع الاقوال في المحضر واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في مثل هذه الظروف ايذانا باحالة القضية الى النيابة العامة لمباشرة التحقيق واستكمال سير القضية بشكل قانوني.
Advertisemen