رفع الحد الادني للاعفاء الضريبي ليصل الى 24 الف

Advertisemen
رفع الحد الادني للاعفاء الضريبي ليصل الى 24 الف
ناقش البرلمان في جلسته المنعقدة اليوم رفع الحد الادنى للاعفاء الضريبي المفروض على الدخول السنوية على العاملين والموظفين من 13500 جنيه ليصل الى 24000 في السنة وجاء ذلك بناء على الطلب الذي تقدم به العضو البرلماني محمد السويدي رئيس الاغلبية في مجلس النواب وزعيم ائتلاف دعم مصر وذلك خلال جلسة اليوم العامة.

وقد اعلن الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان موافقة البرلمان على ذلك القرار وسيقوم بدوره نقل هذه الموافقة الى مجلس الوزراء حتى تدخل طور التنفيذ.

وصرح المستشار القانوني مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية بمجلس النواب ان الحكومة لا يمكنها رفض مثل هذا القرار حيث كل ما يمكنها فعله هو مناقشة الطلب وبحثه فقط في حين صرح احد الاعضاء البرلمانيين ان هذا القرار اتخذخ مجلس النواب بناء على احساسه بمعاناة المواطنين الكادحين وانحيازه لهم ولصالحهم.

واكد محمد السويدي خلال الكلمة لتي القاها في جلسة اليوم بالبرلمان بمطالبته برفع الحد الادنى للاعفاء من الضريبة حيث ان دور المؤسسات الحكومية الخاص بتحصيل الضرائب يعتبر مفقود تماما وان اعداد الشركات والافراد الذين يتهربون من سداد الضرائب المفروضة عليهم يعتبر في تزايد مستمر باستثناء قلة قليلة من الشركات والافراد الملتزمين.

من ناحية اخرى، ناقش البرلمان عدد من طلبات الاحاطة الموجهة الى مجلس الوزراء ووزارة الزراعة والتي تتعلق بارتفاع اسعار الاسمدة والمبيدات وبالوضع المتدهور للمنظومة القائمة في مديريات الزراعة على مستوى المحافظات بالاضافة الى عدد اخر من الطلبات المتعلق بتوزيع مساحات الافدنة الخاصة بمشروع المليون ونصف فدان ومناقشة مشاكل اصحاب المزارع السمكية، فيما نقل النائب يوسف عبد الدائم شكر اهالي اسوان من مزارعي قصب السكر لمجلس النواب ورئيسه واعضاءه بعد رفع سعر طن القصب.
Advertisemen