أخبار اليمن اليوم الخميس 29/12/2016, اهم الأخبار في اليمن اليوم , مصرع الكثير من الأشخاص في محافظة شبوة باليمن

Advertisemen Advertisemen
اخبار اليمن اليوم, عاجل اليمن , اليمن الان , اخر اخبار اليمن
اخبار اليمن اليوم، ننشر لكم متابعينا أهم الأخبار في اليمن وعاجل تعز، كما نتناول أخبار الحوثيين اليوم، واخبار ميليشيات التابعة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، كما نستعرض معكم أهم الأحداث ومستجدات الأوضاع في اليمن ، من خلال أخبار اليمن اليوم الخميس 29/12/2016، من خلال قرائتنا في الصحف اليومية والجرائد وننشر لكم أهم اخبار اليمن وجاء فيها ، مصرع الكثير من الأشخاص في محافظة شبوة باليمن في المعارك القائمة هناك، جرح مواطن سعودي بقذيفة في الطوال بواسطة الحوثيون، كان هذا الموجز وإليكم الأنباء بالتفصيل.

أخبار اليمن اليوم - مصرع الكثير من الأشخاص في محافظة شبوة باليمن في المعارك القائمة هناك

مصرع حوالي ثمان أشخاص من مسلحي الحوثيون، بالإضافة إلى ثلاثة  من الجنود اليمنيين صباح اليوم الأربعاء، وذلك في ثاني يوم معارك بين كل من الجيش اليمني وجماعة الحوثيون بمحافظة شبوة في جنوب البلاد، في التوقيت الذي كانت قوات الحكومة متقدمه فيه عليهم، وذلك على حسب ماقامت بعض المصادر العسكرية بإيضاحه.

في حين أن الوحدات التي تقوم بدعم حكومة الرئيس الحالي عبد ربه منصور، قامت يوم أمس الثلاثاء بمهاجمة بعض من المسلحين الحوثيون المتواجدون في مديرية بيحان بين مأرب وشبوة بالجنوب.

وتعتبر بيحان هي المنطقة الوحيدة الموجودة في شبوة والتي مازال الحوثيون يسيطرون عليها، في حين أن قوات الرئيس اليمني الحالي قد طردوا العديد منهم في خمس محافظات يمنية بالجنوب.

وقد أعربت بعض المصادر العسكرية بإن المعارك التي قامت اليوم في بيحان، كانت على ثلاث محاور، حيث قامت قوات التحالف من ناحيتها بتنفيذ غارات مساعدة لقوات الرئيس الحالي، وهذة القوات تابعة للسعودية، بينما كانت المحاور الأخرى بين الحوثيون وقوات الجيش اليمني.

أخبار اليمن اليوم - جرح مواطن سعودي بقذيفة في الطوال بواسطة الحوثيون

جرح مواطن سعودي في جازان المدينة السعودية القريبة في حدودها مع دولة اليمن في منطقة الطوال وهي منطقة تقع على الحدود بين البلدين، وذلك بسبب القذائف التي قد قامت جماعة الحوثيون بإطلاقها في منطقة يوجد بها سكان بالمحافظة.

وقد أوضح مراسل قناة العربية نت، بأن جماعة الحوثي التابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح قد قامت بإطلاق العديد من القذائف والتي قد سقطت على مبنى سكني، وأصيب جراء ذلك مواطن سعودي، وكانت الإصابة شديدة.

وقد قامت المدفعية الخاصة بالقوات السعودية بالرد على المصادر التي ذكرت ذلك، بأن قوات الحوثيون قد قاموا بتنفيذ هذة العمليات وسوف يتم الرد عليهم بهجمات مشابهة.

في حين قامت القوات السعودية في منطقة عسير بتدمير قذائف خاصة بجماعة الحوثيون بداخل كهف من الكهوف التي يتخذونها معاقل لهم، حيث أنهم يتخذون بعض الأماكن للإختباء وتنفيذ عملياتهم الإرهابية في أي توقيت غير متوقع.

Advertisemen