أخبار سوريا اليوم السبت 24/12/2016, أهم الأخبار في سوريا, عثور الجيش السوري على مستودعات خاصة بالأسلحة في شرق حلب

Advertisemen Advertisemen
اخبار سوريا اليوم , آخر اخبار سوريا , عاجل حلب , عاجل سوريا , سوريا اليوم
أخبار سوريا ، ننشر لكم متابعة لأهم أخبار سوريا اليوم السبت 24/12/2016، وآخر أخبار سوريا ، وعاجل حلب ، كما نتناول أهم الأحداث في سوريا وعرض مستجدات الأمور بها، وأخبار الإشتباكات المستمرة في حلب وأخبار الجيش السوري و أخبار المعارضة بسوريا وننقل الوضع في سوريا من خلال عاجل أخبار سوريا وما نقدمه لكم تابعونا لتكونوا دائما في قلب الأحداث.

أخبار سوريا اليوم - مقتل تسع أشخاص بعد سيطرة الجيش السوري على حلب وقصف المعارضة لهم


قام المرصد السورى الخاص بحقوق الإنسان، والذي يوجد مقره في لندن، صباح اليوم الجمعة، بأنه قد قتلت سيدة وأصيب ثمانية أشخاص، بسبب إطلاق بعض من عناصر المعارضة في حلب لقذائف بعد إعلان الجيش السوري لسيطرته عليها.


وقد قامت قناة سكاي نيوز للأخبار بالنقل عن مدير المرصد بسوريا، رامي عبد الرحمن، قائلا أن القذائف التي تم إستهدافها حي الحمدانية في الجنوب من حلب، وقد أسفر ذلك عن مقتل سيدة وجرح ثمانية أشخاص، من ضمنهم شخصين في حالة حرجة.



ويذكر أن الجيش السورى قد قام يوم أمس بالإعلان عن سيطرته على حلب بأكملها، وذكر تصريح خاص بالجيش السوري بأن القيادة العامة تعلن عن عودة الأمن لحلب بعد السيطرة عليها من الإرهابيين والجماعات المتطرفة.


أخبار سوريا اليوم - عثور الجيش السوري على مستودعات خاصة بالأسلحة في شرق حلب


قامت قوات الجيش السوري، صباح اليوم الجمعة، بالعثور على مجموعة من المستودعات التي يوجد بها كمية كبيرة من الأسلحة وكانت بداخل المنشأت الخدمية وفي المدارس في عدة أماكن بحلب.


وقد قامت وكالة سانا السورية، بالتأكيد على أن قوات الجيش السوري قاموا بتفكيك الكثير من الألغام أثناء تمشيط الأحياء والتخلص من العبوات الناسفة والتي قد قامت عناصرالمعارضة بوضعها في الكثير من المدارس، والمنازل، وبعض المنشأت في جنوب غرب حلب، وفي شرقها أيضا ببعض الأحياء.


وأكدت الوكالة، على أن الوحدات الهندسية قد قامت بمواصلة عملها في عملية تفكيك الألغام و التخلص من العبوات الناسفة فى كل الأحياء بهدف تطهيرها بصورة كاملة كي يتم التميهد إلى دخول الورشات الفنية،وإعادة المدينة كما كانت من قبل، قبل دخول المتطرفيين إليها وتدميرها.


وعلى نفس الجانب أوضح مصدر عسكري مسؤول، بأن قوات الجيش السوري قد قامت بإحباط هجمات كانت من مقاتلي تنظيم داعش، وكان ذلك في منطقة جب الجراح في منطقة الشرق بريف حمص، ونتج عنها مقتل عشرون شخص من التنظيم الإسلامي.
Advertisemen